رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صراع "الإخوان" ووزير الأوقاف.. قصة أزمة قرار منع الصلاة المفبركة وقرار التهجد

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ويتصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وذلك بعد قرار منع الاعتكاف وحادث مسجد حلوان التي أثارت الجدل بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف: التستر على أى عنصر إرهابي اخوانى جريمة في حق الدين


وتستعرض لكم بوابة الوفد خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات التي تدور حول أزمة وزير الأوقاف مع الجماهير، وكيف أدار الوزير الأزمة، بجانب تغريداته التي رد بها على الجميع.

 

قرار منع التهجد:


"صلوها في بيوتكم".. شعار رفعته وزارة الأوقاف في إطار دعوتها لصلاة التهجد بالمنازل بعدما حسم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قبل أيام، الأمر قراره بشأن صلاة التهجد بالمساجد خلال الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان، مثلما جرت عادة المصريين، وقال وزير الأوقاف في بيان رسمي: إن "من أراد التهجد فعليه به في بيته".


وأرجع وزير الأوقاف قرار منع صلاة التهجد بالمساجد إلى أنه من المستحب أن نعمر بيوتنا بصلاة الليل والذكر وتلاوة القرآن الكريم ، كما شدد على أنه لا مجال لفتح المساجد للاعتكاف أو التهجد هذا العام في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي. 

 

أزمة مسجد حلوان:


حالة من الجدل أثارها مستخدمو مواقع ا لتوصل الاجتماعى، عقب  انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، يظهر استياء مصلين داخل مسجد المراغي في مدينة حلوان، جراء منع صلاتهم واستكمال صلاة التراويح.
التراجع عن قرار منع التهجد:


أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح جميع المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة والتي بها أئمة من الأوقاف أمام المصلين في صلاة التهجد بدءًا من ليلة السابع والعشرين ليلة الخميس القادم حتى نهاية الشهر الفضيل، مع الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، آملين أن يأتي رمضان القادم وقد رفعت كل القيود عن المساجد وغيرها من جميع مفاصل الحياة.


 وعلى جميع المديريات والإدارات عمل اللازم في هذا الشأن وتكليف الأئمة الذين يقومون بصلاة التهجد بدءًا من ليلة الخميس السابع والعشرين من رمضان حتى نهاية الشهر الفضيل.


رد الأوقاف على أزمة المسجد:


أصدر القطاع الديني بوزارة الأوقاف بيانًا بشأن مسجد المراغي، والادعاء بمنع المصلين من إقامة الصلاة، مشيرًا إلى أنّه لم يأمر أحد من الأوقاف بوقف الصلاة في المسجد.

 

وأكد القطاع الديني بوزارة الأوقاف أنّ الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة صلاة التراويح بكل

أريحية وهدوء للمصلين في ظل الأجواء الإيمانية للشهر الكريم، وأنّها لم ولن تتخذ أي إجراء بشأن قطع الصلاة على أحد ولم يصدر عن أي من قياداتها على أي مستوى أي توجيه بذلك، وفي حال حدوث أي تجاوز يكون دور المفتش مجرد رصد التجاوز دون أي تدخل أو إجراء منه تجاه المسجد، وتقوم المديرية المختصة بدراسة الأمر ومعالجته بمعرفتها.


تغريدات وزير الأوقاف
واعتبر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تلك الحملة وراها الجماعة الإرهابية كعادتها تحاول كل مرة النيل من الوطن ورجالها.


وقال وزير الأوقاف، لا شك أن جماعة الإخوان الإرهابية ومن يدور في فلكها من جماعات أهل الشر قد فقدوا صوابهم لما كشفه #مسلسل #الاختيار٣ من عوراتهم فاشتطوا كذبا وتدليسا  وتلفيقا للأمور وإخراجًا لها من سياقها ، غير أنهم لن يستطيعوا أن يجملوا الوجه القبيح لهذه الجماعة الخائنة لوطنها العميلة لأعدائه.


وتابع: جنوح عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ومن تحالف معها من الجماعات الإرهابية نحو التكفير يثبت بما لا يدع مجالا للشك مقدار الخطر الذي تشكله هذه الجماعات على الدين والوطن وأنها جماعات فتنة وشر حيث كانت وحيث حلت و أنه لا استقرار لوطن إلا باستئصال شأفة هذه الجماعات المارقة فكرا وتنظيما .

 

واختتم تصريحاته: أكدت ولا زلت أؤكد أن التستر على أي عنصر إرهابي وبخاصة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية إنما هو خيانة للدين والوطن ونبعث برسالة لكل أشقائنا وأصدقائنا في كل بقاع الدنيا بأن عناصر هذه الجماعة شر حيث حلوا لا أمان لهم فمن لا خير فيه لوطنه لا خير فيه أصلا ولو كان عميلا مأجورا .