عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر: حان الوقت لحل أكبر أزمة إنسانية تواجه العالم

حريق بمخيمات الروهينجا
حريق بمخيمات الروهينجا

قال مرصد الازهر لمكافحة التطرف، إنه في تطور للأوضاع المتردية التي يعاني منها الروهينجا، أسفر حريق بأحد مخيمات اللجوء بمدينة "كوكس بازار" في بنجلاديش عن تدمير مئات الخيام، ووفق موقع سي إن إن فإن الحريق اندلع في المخيم رقم 16 بالمدينة الحدودية التي تأوي نحو مليون لاجئ روهينجي فروا من ميانمار بعد شن حملة ممنهجة ضدهم عام 2017.

 

اقرأ أيضًا.. مرصد الأزهر: تضاعف أرقام المقتحمين الصهاينة لساحات الأقصى المبارك خلال الأعوام الخمسة الماضية

 

وأوضح مسؤول ملف اللاجئين في الحكومة البنجالية أن عمَّال الإغاثة تمكَّنوا من إخماد الحريق والسيطرة ‏عليه، مضيفًا أن سبب الحريق غير معلوم حتى الآن.‏

 

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد حريقًا آخر التهم مركز مُخصَّص لعلاج اللاجئين من فيروس ‏كوفيد-19 في أحد مخيمات "كوكس بازار"، ولكنه لم يسفر عن وقوع ضحايا. وفي مارس ‏الماضي، اندلع حريق مُدمِّر اجتاح أكبر مخيم للاجئين في العالم بنفس المدينة، مخلفًا 15 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة بحروق متفاوتة.

هذا ويُعرب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، عن قلقه البالغ إزاء هذه الأحداث التي يتعرض لها لاجئو الروهينجا، مؤكدًا أنه آن الأوان

لكي يتخذ المجتمع الدولي والهيئات المعنية إجراءات تسهم في ‏إنهاء أكبر أزمة إنسانية في العالم. كما ينوِّه المرصد مُجدَّدًا إلى أنه لن يتوان عن متابعة ملف "الروهينجا" لتسليط الضوء على معاناتهم حتى يتم التوصل إلى حل حاسم لأزمتهم المتفاقمة، بعد أن باتوا يتعرضون حاليًا للبرد القارس في ظِل انخفاض ‏درجات الحرارة الناجمة عن الأزمة المناخية التي سبق وحذر منها الأزهر الشريف والعديد من الجهات المعنية.

 

موضوعات ذات صلة 

للمرة الأولى .. مرصد الأزهر يشارك في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ

مرصد الأزهر يعلق على هدم حكومة بنجلاديش لآلاف المتاجر بمخيمات الروهينجا

مرصد الأزهر: 3 آلاف مستوطن اقتحموا "الأقصى" المبارك في ديسمبر 2021

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news