رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

وزير الأوقاف: علينا التخلص من سموم الجماعة الإرهابية

دنيا ودين

الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 09:39
وزير الأوقاف: علينا التخلص من سموم الجماعة الإرهابيةالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتب: حسن المنياوى

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه في الوقت الذي تحاول فيه جماعات أهل الشر وفي مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية بث سمومها ضد الدولة المصرية عبر أبواقها الإعلامية وكتائبها الإلكترونية يجب علينا جميعا العمل الجاد  على تخليص الوطن من شرور هذه الجماعات وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية بتخليص الوطن من أي عنصر إجرامي إرهابي من عناصر هذه الجماعة.

 

اقرأ أيضًا: فكر مستنير| الأوقاف تطلق إصدارا حديثاً من كتاب "الأمن المجتمعي"

 

وتابع جمعة، كما يجب علينا اجتثاث أي جذور دفينة

لها أو متعاطفة معها وبعبارة أدق قطع رأس الحية لييأس من يعولون عليها من أعداء الوطن من قدرتها على تعطيل مسيرتنا في البناء والتنمية، ولا يتأتي ذلك إلا بتضافر جميع الجهود الوطنية الجادة لاجتثاث هذه الجماعات فكرا وتنظيما وشل أي قدرة لها على التعطيل أو التأثير.

 

في سياق منفصل، أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة سلسلة (رؤية)

للفكر المستنير، صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب الإصدار الرابع والثلاثون من السلسلة، وهو كتاب: (الأمن المجتمعي) تقديم ومشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


وهذا الكتاب يبين أن نعمة الأمن من أعظم نعم الله (عز وجل) على خلقه، وأن جزاء حراس الوطن الساهرين على أمنه وأمانه جزاء عظيم، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله".


ويؤكد أن أمن الأفراد لا يمكن أن يتحقق بمعزل عن أمن المجتمع ، فالناس في مجتمعاتهم ودولهم أشبه بركاب السفينة التي لا يمكن أن تنجو ببعضهم دون بعض.

أهم الاخبار