رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. رفع صناديق التبرعات من مسجدي أسد بن الفرات وأنس بن مالك بالجيزة

رفع صناديق التبرعات
رفع صناديق التبرعات من مسجدي أسد بن الفرات وأنس بن مالك بال

أعلنت وزارة الأوقاف عن تشكيل لجنة لرفع صناديق التبرعات الموجودة داخل مسجدي أسد بن الفرات وأنس بن مالك بمديرية أوقاف الجيزة اليوم الأربعاء 10/ 11/ 2021م برئاسة الدكتور خالد صلاح الدين وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، وحضور الدكتور السيد مسعد السيد حسن مدير مديرية أوقاف الجيزة، ومدير الإدارة، ومسؤول خزنة مديرية أوقاف الجيزة ، وإمامي المسجدين ، وتم فتح 8 صناديق تبرعات بهذين المسجدين وعمل اللازم بشأنها.

 

اقرأ أيضا.. وزير الأوقاف: مليون ومائة ألف جنيه جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

 

تم ذلك تنفيذًا  لقرار منع وضع صناديق التبرعات بالمساجد وأستمرارًا في تفعيل القرار الوزاري رقم 373 لسنة 2021م المتضمن منع وضع أي صناديق تبرعات بالمساجد ومنع تلقي أية أموال نقدية بغير طريق الدفع غير النقدي بالحسابات البنكية الرسمية سواء الحسابات المركزية أم حساب مجلس إدارة المسجد المعتمد من وزارة الأوقاف.

 

صناديق الزكاة

 

وأهابت الوزارة بأهل الفضل جميعًا ألا يضعوا أيًّا من أموالهم بأية صناديق

عدا ما استثناه القرار الوزاري رقم 373 لسنة 2021م من صناديق النذور التي سيصدر بتحديدها قرار من رئيس القطاع خلال أيام ، و ألا يدفعوا أي تبرعات نقدية بطريق الدفع غير النقدي عبر الحسابات البنكية لأي شخص كان فيما يتصل بالمساجد سواء لأي من العاملين بها أو مجالس إدارتها أو غيرهم.

 

رفع صناديق الزكاة

 

وأكدت الوزارة على جميع العاملين بها عدم تلقي أي تبرعات نقدية تحت أي مسمى ، وعدم السماح لأي شخص أو جهة أو جمعية بجمع أية أموال من خلال المسجد، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والتأديبية.

 

لمزيد من أخبار  الوفد اضغط هنا