رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى جامعة الأزهر.. أسر أبطال وشهداء حرب أكتوبر يررون بطولات أبنائهم

 احتفالية كلية اللغة
احتفالية كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة

شهدت احتفالية كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، بالذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات أكتوبر حضور عدد من أبطال حرب أكتوبر، وأسر شهداء ومصابي العمليات الإرهابية، والناجي الوحيد من مذبحة رفح الإرهابية.

 

اقرأ أيضًا.. جامعة الأزهر أول جامعة تعقد اجتماعها الشهري بالعاصمة الإدارية

 

وقال اللواء طيار سيد أبو النجا، أحد أبطال معركة مطار المنصورة، شهادته عن حرب أكتوبر: «وجَّهْنا ضربات للمطارات الجويَّة في سيناء، وسيطرنا على المجال الجوي، إلى درجة أن الإسرائيليين لم يُصدِّقوا أننا مصريون، ونضرب طائراتهم الفانتوم بطائرات ميج-21»، وسَردَ ذكرياته مع زملائه الذين استشهدوا في هذه الحرب المجيدة.


وشكر اللواء هاني زاهر، أحد أبطال الدفاع الجوي في حرب أكتوبر، جامعة الأزهر وكلية اللغة العربية بالقاهرة على الاستضافة، وقدَّم تحيَّته للجيش المصري العظيم؛ أول جيش نظامي في المنطقة وعمره ثلاثة آلاف عام، كما حيَّا مجموعة من أبطال حرب أكتوبر منهم: اللواء عاطف السادات، الذي استشهد في الضربة الجويَّة الأولى، واللواء باقي زكي يوسف، رئيس فرع المركبات بالجيش الثالث الميداني أثناء حرب أكتوبر المجيدة،

وصاحب فكرة استخدام ضغط المياه لإحداث ثغرات في خط بارليف، واللواء صلاح فهمي، رئيس هيئة التخطيط في غرفة العمليات.. وغيرهم.


وتابع: «أسقطنا يومي السادس والسابع من أكتوبر أربعين طائرة، وبانتهاء الأسبوع الأول من الحرب المجيدة دمَّرنا ثُلثَ قوة الدفاع الجوي الإسرائيلي».

 

ورَوَت أمُّ الشهيد الرقيب باسم عبد الله، شهيد مذبحة رفح، قصة استشهاد ابنها، وكيف وقع الخبر عليها، كما بيَّن الجندي محمد حمدي، الناجي الوحيد من مذبحة رفح الثانية، كيف نجَّاه الله تعالى بعد أن أصيب بسبع طلقات من الإرهاب الغاشم، وحاول محمد رواية ما دار في ذلك اليوم، لكنَّه حين استرجع الأحداث غلبته دموعه ولم يستطع الكلام.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا