رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي ومحافظ الغربية يوقعان بروتوكول إنشاء فرع لدار الإفتاء

مفتي الجمهورية ومحافظ
مفتي الجمهورية ومحافظ الغربية

 وقَّع الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، بروتوكول تعاون لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بمحافظة الغربية، وذلك بعمارات عبدالمنعم رياض بمدينة طنطا، على مساحة ٤٦٤ م2.

 

اقرأ أيضًا.. الأوقاف تُعلن أسماء المقبولين لخطباء المكأفاة من خريجي المراكز الثقافية

 

يأتي ذلك في إطار جهود دار الإفتاء المصرية لتطوير أدائها ونشر خدماتها في مختلف محافظات مصر، وضبط بوصلة الإفتاء ببيان صحيح الفتوى ومواجهة الفتاوى الشاذة والمتشددة ومحاربة الفكر المتطرف.

 

من جانبه أكد فضيلة مفتي الجمهورية أنَّ توجه الدار لإنشاء فروع جديدة لها في محافظات مصر جاء تنفيذًا لخطتها الاستراتيجية الخمسية التي بدأتها الدار، وتهدف في المقام الأول إلى تعزيز قنوات الاتصال مع الجمهور والتيسير عليهم للحصول على الفتوى الصحيحة من أمناء الفتوى المتخصصين بدار الإفتاء، وغيرها من الخدمات الشرعية.

 

ومن جهته قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية: "إن المحافظة من خلال هذا الفرع ستوفر على المواطنين مشقة وعناء السفر للذهاب للقاهرة، وخاصة لوجوده في منتصف مدينة طنطا داخل عمارات عبد المنعم رياض، إذ تم توفير مقار للجهات المختلفة، ومن المقرر أن يقام مقر دار الإفتاء الجديد على مساحة ٤٦٤م2".

 

حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، واللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، وعقب توقيع البروتوكول توجه فضيلة المفتي برفقة محافظ الغربية لتفقد المقر.


طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news