رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير الأوقاف: البشرية لم تعرف إنسانًا أنبل ولا أشرف من النبي محمد

دنيا ودين

الأحد, 17 أكتوبر 2021 12:24
وزير الأوقاف: البشرية لم تعرف إنسانًا أنبل ولا أشرف من النبي محمدوزير الاوقاف- محمد مختار جمعة

كتبت سناء حشيش

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الأديان كلها رحمة وسماحة وإنسانية، وأن البشرية لم تعرف إنسانًا أنبل ولا أشرف ولا أكرم من رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشددا على ضرورة إعمال العقل في فهم النص، لافتا الى أن الصحوة الحقيقية ليست في الشكل والمظهر وإنما في اللباب والجوهر ، وأن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان .

اقرأ أيضا.. شيخ الأزهر: احتفالنا بالمولد النبوي احتفالا بالنبوة والوحي الإلهي ( فيديو)

جاء ذلك خلال  كلمته اليوم  بمناسبة ذكر المولد النبوي الشريف بتشريف الرئيس 

عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
واضاف الوزير  :"ما أحوجنا إلى التأسي بأخلاقه صلى الله عليه وسلم  صدقا وأمانة ووفاء ورحمة للعالمين ، لنكون بحق خير أمة أخرجت للناس  واشار الى ان خير الناس أنفعهم للناس" .
واشار الوزير الى ان لأديان كلها رحمة وسماحة وإنسانية ، وقد أنزلت لسعادة الناس لا لشقائهم، حيث يقول الحق سبحانه وتعالى: "طه  مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآَنَ لِتَشْقَى"، ويقول سبحانه : "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً
لِلْعَالَمِينَ" ، ويقول سبحانه : "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ" .
استكمل الوزير خلال كلمته لقد إنتهينا  بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة من إصدار المجموعة الثانية من سلسلة رؤية ، وتضم خمسة عشر إصدارًا هامًا ، من أهمها : كتاب العقل والنص الذي يؤكد على أهمية إعمال العقل في فهم النص وفق مقتضيات الواقع مع الحفاظ على ثوابت الشرع .
وأهدى الوزير  الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث مجموعة من هذه الإصدارات تقديرا لدوره العظيم في بناء هذا الوطن ، ودعمه الكريم للخطاب الوسطي المستنير ، واهتمامه الدائم بتحسين الأحوال العلمية والمادية للأئمة والخطباء .
 

أهم الاخبار