رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مرصد الأزهر يعلق على اعتداء عنصري على إحدى المسلمات في النمسا

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

 تعرضت امرأة مسلمة لاعتداء لفظي وجسدي على يد إحدى السيدات بسبب ارتدائها الحجاب، وذلك بأحد الحافلات العامة في العاصمة النمساوية "فيينا"، إذ حاولت المعتدية نزع حجاب المسلمة بالقوة متلفظة بعبارات عنصرية تعكس مظاهر "الإسلاموفوبيا" التي بدأت تتصاعد حدتها في البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. رابط نتيجة تنسيق المدن الجامعية بالأزهر 2021

 

هذا ويدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الحادث العنصري مؤكدًا أن استهداف الآمنين بسبب اللون أو العرق أو الدين يُعد جريمة نكراء تتنافى مع تعاليم الإسلام والرسالات السماوية كافة وتجردًا من أدنى مبادئ الإنسانية، محذرًا من تسبب مثل هذه الحوادث في تقويض التعايش السلمي المجتمعي.

 

مقتل 5 من عمال المناجم غرب مالي .. ومرصد الأزهر: نشاط ذراع "القاعدة" في منطقة الساحل الإفريقي يؤكد تورطه في الهجوم

 

أعلن الجيش المالي في بيان له اليوم الأربعاء، عن قيام مسلحين بمهاجمة قافلة لعمال المناجم يحرسها الجيش قرب كولوكاني غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل 5 من العمال وإصابة 4 آخرين. هذا ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن منطقة الساحل الإفريقي

بما فيها مالي وبوركينا فاسو تعج بالعديد من مناجم الذهب التي يصل إنتاجها وفق تقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى 50 طن سنويًا؛ لذا تعد المنطقة مطمع للتنظيمات المتطرفة لكونها توفر المال اللازم لتجنيد الأعضاء الجدد وشراء الأسلحة والمتفجرات التي يستخدمونها في شن هجماتهم الإرهابية لفرض سطوتهم.

 

هذا ووفق المتابعة الحثيثة لنشاط التنظيمات الإرهابية في هذه المنطقة، يشير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إلى إمكانية تورط جماعة «نصرة الإسلام والمسلمين»، ذراع تنظيم «القاعدة» بالمنطقة في الهجوم؛ نظرًا لسيطرتها على ذلك الجزء من البلاد، وبناءً على ما تم رصده من هجمات إرهابية سابقة على مالي، وكانت هي المسئول الأول عنها.

 

لمتابعة أخبار قسم دنيا ودين اضغط هنـــــــا