رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الدكتور زكريا أحمد سعد عميدًا لكلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف

دنيا ودين

الجمعة, 24 سبتمبر 2021 11:10
الدكتور زكريا أحمد سعد عميدًا لكلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشرافالدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

كتب- حسن المنياوي:

 أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور زكريا أحمد محمد سعد، الأستاذ بقسم التاريخ بكلية الدراسات الإنسانية للبنات جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف، بمحافظة الدقهلية، للقيام بعمل عميد الكلية. 

 

اقرأ أيضًا: أسباب تعين على ترك الظلم وتعالجه


 تدرج عميد الكلية الجديد في التعليم الأزهري حتى حصل على درجة الليسانس في اللغة العربية جامعة الأزهر عام 1986 م، وسار في طريق الدراسات العليا وحصل على درجة التخصص الماجستير في عام 1993 م.

تخصص التاريخ الحديث، عُين مدرسًا مساعدًا بقسم التاريخ، واستكمل مشوار الدراسات العليا حتى حصل على درجة العالمية الدكتوراه في عام 1999م. 
 عُين مدرسًا بقسم التاريخ وتدرج إلى أستاذ مساعد، ثم حصل على درجة الأستاذية في عام 2015 م، وهي أعلى درجة علمية. 
 حصل عميد كلية الدراسات الإنسانية للبنات جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف، بمحافظة الدقهلية الجديد، على العديد من الدورات
التدريبية في التخطيط الاستراتيجي والتقويم الذاتي وخطط التحسين لمؤسسات التعليم قبل الجامعي، ودورة المراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم قبل الجامعي، ودورة في التقويم الذاتي المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي الهيئة القومية للضمان والجودة، وأخرى حول نواتج التعلم وخرائط المنهج لمؤسسات التعليم العالي، ودورة المراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم العالي، ودورة الرقابة والمتابعة وتقييم الأداء، مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.
 قام عميد الكلية الجديد بنشر العديد من الأبحاث العلمية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مجال التاريخ الحديث بكليات جامعة الأزهر والجامعات المصرية، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.

أهم الاخبار