رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع برؤساء المناطق

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

 


 اجتمع الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مع رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية عبر الإنترنت (أونلاين)، وتناول الاجتماعُ عدة محاور منها:

 

أقرا أيضًا.. ننشر رابط تقديم الرغبات لكليات جامعة الأزهر والخطوات بالترتيب

 

- التجهيز والإعداد للعام الدراسي  الجديد، واستعدادات المناطق لاستيعاب أعداد التحويلات الكبيرة، وآليات التعامل مع الإقبال غير المسبوق على المعاهد الأزهرية، وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة، والحفاظ علي البنية التحتية بالمعاهد.


- إبلاغ المناطق بقرارِ المجلس الأعلى للأزهر بشأن النسبة التي تم الموافقة عليها لاستيعاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الأزهري؛ لتحقيق مبدأ الإتاحة بالتعليم.


كما ناقش داوود، مراعاة عدم زيادة كثافة المعاهد المدرجة بالجودة بالمرحلة الابتدائية، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ م بحيث لا يزيد عددُ أطفال القاعة، أو تلاميذ الفصل عن ٥٠ طالبا، وذلك بالنسبة لأكبر الفصول مساحة، وشدد ألا يزيد العدد عن

المذكور عاليه بطفل أو تلميذ واحد، وذلك في ضوء تعليمات رئيس القطاع، وما تم في لقاء نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لشؤون التعليم الأزهري.


 حضر الاجتماعَ الشيخ أيمن عبدالغني- رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم-، الشيخ: عوض الله عبدالعال- رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات- الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس المكتب الفني لرئيس القطاع، وعدد من قيادات القطاع.


 وتلقى فضيلتُه مجموعةً من الاقتراحات من السادة رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية، وأكد أن كافة مقترحاتهم محلُ ترحيب واهتمام.