عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإفتاء تحسم الجدل.. زواج "البارت تايم" باطل شرعًا ومروجه يسعى للشهرة

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

 قالت دار الإفتاء المصرية دار الإفتاء المصرية، إنه لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصطلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة، والتي يَكْمُن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم، مما يُحْدِث البلبلة في المجتمع.

 

اقرأ أيضًا.. شوقى علام وسفير أذربيجان يبحثان تعزيز التعاون الإفتائي

 

وأوضحت الدار، عبر موقعها الرسمي، أن ذلك يؤثِّر سَلْبًا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حرص عليه ديننا الحنيف ورعته قوانين الدولة.

 

وأشارت الدار، إلى أن ما يقوم به بعض الناس من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج واشتراطهم فيه التأقيت بزمنٍ معينٍ ونحو ذلك يؤدي إلى بطلان صحة هذا العقد.

 

ولفتت إلى أن الزواج الشرعي هو ما يكون القصد منه الدوام والاستمرار وعدم التأقيت بزمنٍ معينٍ، وإلَّا كان زواجًا مُحرَّمًا ولا يترتب عليه آثار الزواج الشرعية.

 

ما هو زواج البارت تايم

 

وقال أحد المحامين، والذي أطلق "سلفيني زوجك" وزواج البارت تايم، إن معنى المبادرة أن يتزوج الرجل زوجة ثانية، شرط أن المبيت يكون حوالي يوم واحد في الأسبوع، معللًا أن ذلك ليكون لدى الأرامل والمطلقات فرصة في الزواج الثاني.

 

وقال: "الناس معتقدة إن أنا بطلع

فكرة جديدة، أو ده اختراع أو نظام جواز جديد أنا بخترعه، الحقيقة مش كده خالص زواج البارت تايم ده زواج مطبق وموجود في مصر وفيه كتير من الدول العربية، وفي ناس بتعمله وناس كتير مطبقاه، لكن محدش يعرف أسمه ايه، ويمكن يكون مكانش ليه اسم قبل كده وكل الحكايهإاني عملتله اسم، وحاولت أوضحه للناس".

 

وأوضح، أن زواج البارت تايم ليس بزواج مسيار ولا زواج حرام ولا عرفي ولا زنا، مؤكدًا أنه يوجد في مصر ما يزيد عن 2.6 مليون مطلقة، وأن هناك حالة طلاق كل دقيقتين، ومعظمهم تحت سن الثلاثين، وتقوم المبادرة على أساس تزويج هؤلاء المطلقات من رجال متزوجين ميسوري الحال.

 

لمتابعة أخبار قسم دنيا ودين طالع موقع  alwafd.news