رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"اللهم أجرنا من حر نار جهنم".. أدعية تقال في الحر الشديد

دنيا ودين

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 13:28
اللهم أجرنا من حر نار جهنم.. أدعية تقال في الحر الشديدالحر الشديد
كتب- محمد عيسى

تشهد الأيام الحالية ارتفاع كبير في درجات الحرارة تصل إلى 45 درجة مأوية، وبالتزامن مع هذا الارتفاع بحث الكثير من المواطنين عن أدعية للوقاية من حر هذه الأيام.

 

اقرأ أيضًا.. ما حكم الدعاء على النفس والولد والمال؟

 

ونشرت دار الإفتاء المصرية، الحديث الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم، قال الله- عز وجل- لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني منك، وإني أشهدك أني قد أجرته، وإذا كان يومٌ شديد البرد ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء والأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد برد

هذا اليوم، اللهم أجرني من زمهرير جهنم، قال الله- عز وجل- لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرك، وإني أشهدك أني قد أجرته، فقالوا: وما زمهرير جهنم؟ قال: بيتٌ يلقى فيه الكافر فيتميز من شدة بردها بعضه من بعضٍ" رواه البيهقي.

 

ومن الأدعية أيضًا التي يمكن ترديدها أيضًا، اللهم نجنا من لفح جهنم وباعد بيننا وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أجرنا من هذا الحر الشديد وأجرنا من نار جهنم والطف بنا يارب فنحن ندعي لك ونرجو الإجابة منك.

 

أهم الاخبار