رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس "دينية الشيوخ" مهنئا بعيد الفطر: تحية لعلماء الشريعة الغراء

 الدكتور يوسف عامر
الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية بالشيوخ

وجه الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، التهنئة لجمهورية مصر العربية شعبًا وقيادة حكيمة وحكومة والعالم أجمع بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. 

 

وقال عامر في بيان له، الخميس:"تحية عرفان وامتنان لعلماء الشريعة الغراء، سادتِنا ورثةِ الأنبياء، البدورِ العدولِ الأتقياء، الذين بذلوا النفس والنفيس لتحقيق أعلى درجات التوثيق في نقل نصوص الوحيين الشريفين وضبطهما، وأدق المناهج في فهمهما، فنفوا عنهما -في كل زمان- تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين".

 

أقرا أيضًا:

مرصد الأزهر يثمن تهنئة رئيس الوزراء الكندي لمسلمي العالم

 

وأوضح أن العلماء ميّزوا بين الثابت والمتغير، والقطعي والظني، والمعتبر من الخلاف وغير المعتبر، بواستطهم يخرج الناس من ظلمات الجهل الضلال إلى أنوار الهداية والرشاد، فهم صمام الأمن الفكري

للأمة ضد أي إفراط أو تفريط، فمن تمسك بهم نجا وفاز، كما ازدهرت على أيديهم الحضارة الإسلامية، فزادوها إبداعا وتعميرا وتعايشا، حتى نالت إعجاب القاصي والداني، واستفادت منها الحضارات الأخرى لقرون متعاقبة، فتحية حب واعتزاز وإجلال لهم في كل مِصر وعَصر، وكل عام أنتم بخير. 


ودعا رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، ويوفق قادتها لما فيه الخير للبلاد والعباد.