رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان

دنيا ودين

الأحد, 09 مايو 2021 11:53
تعرف على دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان

كتب - عمرو إسماعيل

تصدر "دعاء العشر الأواخر من رمضان"، مؤشرات بحث جوجل، خلال الساعات القليلة وفي ليلة يوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك وعلى وشك الانتهاء من الشهر الكريم.

 

دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان وخاصة ليلة القدر، لها دعاء مأثور عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يا رسول الله، أرأيت إن وافقت ليلة القدر، بم أدعو؟ قال: "قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني" أخرجه الترمذي وصححه، والنسائي وابن ماجه وأحمد، وصححه الحاكم.

 

أيضا من دعاء العشر الأواخر من رمضان: "اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي -وقال عثمان: عوراتي- وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي".

 

 

من ضمن الأدعية التي يستحب للمسلم أن يكثر منها في هذه الليالي العظيمة، هي الأدعية المأثورة والجامعة، ومنها:

 

-اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ

الرِّجال.

 

- رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

 

-اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

 

- يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

 

- اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ.

 

موضوعات ذات صلة:

حكم صلاة تحية المسجد وقت النهي

كيفية أداء صلاة التسابيح خلال ليالي شهر رمضان

أهم الاخبار