رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يشيد بمبادرت " بيت الملتقى والحوار بين الأديان والثقافات" في إيطاليا

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

شهدت مدينة بولونيا الإيطالية تدشين "بيت الملتقى والحوار بين الأديان والثقافات" بمشاركة الجالية الإسلامية في المدينة؛ بهدف تبادل الآراء والتعاون المشترك بين الجاليات الدينية والمجتمع المدني لترسيخ مبادئ الحوار والتعايش السلمي والمواطنة.

 

اقرأ أيضًا.. حكم استعمال السبحة في الذكر ؟

 

ويشيد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بمثل هذه المبادرات التي تدعو إلى التفاهم والتسامح ومناهضة العنصرية والاضطهاد الديني، وهو ما دعت إليه "وثيقـة الأخوة الإنسانية" التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، في فبراير 2019.

 

 

التهديد بقتل عشرات الطلاب المختطفين في نيجيريا.. ومرصد الأزهر: عمليات الخطف أحد مصادر تمويل نشاط الجماعات المتطرفة

 

كشفت مصادر محلية في نيجيريا، أمس الاثنين، عن توعد الجماعة المسلحة التي خطفت الشهر الماضي نحو ٣٠ طالبًا من معهد جامعي بولاية "كادونا" شمال غرب البلاد، بقتل العشرات منهم بعد رفض الحكومة دفع الفدية؛ حيث

طالب الخاطفون بفدية قيمتها 300 مليون دولار مقابل تحرير هؤلاء الطلاب.

 

من جانبه، يستنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ما تقوم به الجماعات المسلحة والمتطرفة من إرهاب وخطف وسفك للدماء في نيجيريا، مطالبًا المجتمع الدولي بتقديم كافة الدعم للمسؤولين هناك لمواجهة تلك الجرائم التي تهدد أمن وسلامة الشعب النيجيري.

 

ويؤكد مرصد الأزهر أن عمليات الخطف هى أحد مصادر تمويل أنشطة الجماعات المتطرفة حيث تمدهم بالمال اللازم لشراء الأسلحة ودفع رواتب مقاتليها؛ لذا وجب التعامل بحزم مع تلك العمليات لمنع تكرارها واستفادة الإرهابيين منها.