رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء اليوم الثالث من رمضان: اللهم اجعل لي نصيبًا من كل خير

هل علينا اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، الموافق 15 أبريل 2021، ونسلط الضوء على بعض الأدعية التى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، وفيما يلى دعاء اليوم الثالث من رمضان.

دعاء اليوم الثالث من رمضان "اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ".

شَهْرُ رَمَضَانَ هو الشهر التاسع في التقويم الهجري والذي يأتي بعدَ شهرِ شعبانَ. ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين عن باقي شهورِ السنةِ الهجريةِ. فهوَ شهرُ الصوم.

وهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع المسلمون في أيامه (الإ من كان له عُذرٌ مُباح) عن الطعام و‌الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.

يبدأ شهر رمضان عند الإعلان عن بداية الشهر

القمري الجديد، وذلك إما بثبوت رؤية الهلال في اليوم 29 من شعبان، وعليه يكون اليوم القادم هو أول أيام رمضان، أو في حال عدم ثبوت رؤيته يكون اليوم القادم (اليوم 30) هو المتمم لشهر شعبان وبعده يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يومًا، ينتهي أيضًا بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.

Tags ذات صلة

رمضان يجمعنا .. كنيسة تعلق فانوس رمضان بطما

(شاهد) القوات المسلحة تعقم المساجد الكبرى بمناسبة شهر رمضان

"الكبسة وطبق اللحمة الحلوة" | أشهر الأطباق العربية في رمضان بالدول الأوروبية