رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفتي الجمهورية يقدم نفحات رمضانية في لقائه الرمضاني اليومي

هنأ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، الرئيس السيسي والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.


ودعا مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية الناس جميعًا إلى اغتنام أيام هذا الشهر الفضيل في إصلاح النفس والسلوك والعمل والبناء موضحا ان  شهر رمضان من الأشهر العزيزة الكريمة على الله التي تغفر فيها الذنوب ويعتق الإنسان فيها من النار  واضاف ان شهر رمضان ليس مبررًا ولا ذريعة للتكاسل عن العمل والبناء قائلا : "إن النبي وأصحابه كانوا يعدون أنفسهم لاستقبال شهر رمضان استبشارًا به وأملًا في الفوز بالمغفرة  على المسلم وهو يستقبل شهر رمضان أن يحاسب نفسه وأن يطهر قلبه مما ألمَّ به من شواغل كانت تشغله عن ربه وعن عبادته"، مؤكدا  على المسلم وهو يستقبل رمضان أن يطهر قلبه من أمراض الكراهية والغل والحسد والمشاحنة والبغضاء.


جاء ذلك خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج "كُتب عليكم الصيام" مع الإعلامي حمدي رزق، الذي عُرض على فضائية صدى البلد، اليوم.


وأشار إلى أن  أفضل أوقات السحور قبيل صلاة الفجر بما يقدر بـ 25 دقيقة وقال ينبغي على الصائم الاجتهاد في الذكر والدعاء وقراءة القرآن واستلهام المواعظ من الصيام.


وقال  الأفضل أن يعقد الصائم النية كل ليلة ويمكن أن ينوي عن الشهر في أول ليلة من رمضان، ودعا  المسلمين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته.


وقال يجوز أن تصلى التراويح في البيوت باطمئنان وبنية خالصة لله تعالى مع أفراد الأسرة والأولاد  تجوز صلاة التراويح في البيت إذا خاف المسلم على نفسه من الاختلاط في ظل وجود الوباء، وبين ان من اعتاد فعل الخير ثم منعه عذر كورونا فله أجر فعله قبل العذر.