رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يحذر من تصاعد وتيرة الأعمال التي تستهدف دور العبادة والمنشآت الإسلامية

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الصور المتداولة لنقوش تضمنت ألفاظًا مسيئة ومعادية للمسلمين، أمس الأحد ١١ أبريل، على الجدران الخارجية لأحد المراكز الإسلامية في مدينة "رين" الواقعة غربي فرنسا.

 

اقرأ أيضًا.. بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر رمضان لعام 1442 هجرية

 

وفي هذا الصدد، يشدد مرصد الأزهر على خطورة هذا العمل العنصري لا سيما أنه جاء قبل يومين فقط من بداية شهر رمضان، منددًا بهذه الاعتداءات التي تحمل مشاعر الكراهية ضد المسلمين.

 

كما يُحذر مرصد الأزهر من تصاعد وتيرة الأعمال التي تستهدف دور العبادة والمنشآت الإسلامية، وهو ما يؤثر سلبًا على التعايش السلمي بين أبناء الوطن.

 

يأتي ذلك في إطار متابعته لأوضاع المسلمين في فرنسا.

 

مرصد الأزهر يندد بحادث إضرام النار بأحد مساجد فرنسا

وكان تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بقلق بالغ حادث إضرام النار الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس

الجمعه 9 أبريل، بمسجد الرحمة في الحي الشمالي بمدينة نانت غربي فرنسا، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية وتلفيات مرتفعة لحقت بأبواب وجدران وباحة المسجد الخارجية. 

 

وأمام تكرار الحوادث العنصرية ضد المسلمين في فرنسا، يعرب المرصد عن استنكاره الشديد وقلقه من تصاعد حدة الهجمات الإجرامية ضد دور العبادة والمنشآت الإسلامية مؤخرًا، لا سيما أنها تأتي قبل بداية شهر رمضان بأيام قليلة.

 

كما يثمن المرصد تصريحات الساسة والمسؤولين الأمنيين المنددة بهذا الحادث العنصري، والتي جاء في مقدمتهم السيد جيرالد دارمانين وزير الداخلية الفرنسي، والسيدة جوانا رولاند عمدة مدينة نانت.