عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يجدد تحذيره من الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

كشفت صحيفة "ناشيونال إنتريست" الأمريكية عن سعي تنظيم داعش الإرهابي إلى إعادة تكوين كتيبته النسائية، وذلك في تقرير نشرته تحت عنوان "احذروا نساء داعش".

 

اقرأ أيضًا.. مفتي الجمهورية يستقبل سفير سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون الإفتائي

 

ووفق التقرير فإن "داعش" سيعتمد في الفترة القادمة بشكل كبير على مجموعة من النساء للحصول على الدعم اللوجستي في شمال العراق، وما يدعم تلك التحذيرات قيام قوات الأمن العراقية بالقبض على خمس نساء بتهمة نقل الأموال والرسائل للتنظيم الإرهابي.

 

ورأى التقرير أن الكتيبة النسائية التابعة لـ "داعش" مهيأة للنمو من حيث الحجم والأهمية، وهو ما يشكل تهديدًا صريحًا للمجتمع الدولي، يستوجب معه التعامل مع هذا الملف بحذر تحسبًا من تنفيذ هجمات إرهابية في الفترة القادمة على أيديهن.

 

جدير بالذكر أن "داعش" لديه تاريخ في استخدام النساء؛

حيث عملت العديد منهن في التجسس لصالح التنظيم الإرهابي، كما تدرب بعضهن على  استخدام المتفجرات أو القنص وتنفيذ العمليات الانتحارية.

 

من جانبه، يجدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تحذيره من الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي واستمراره على التواصل مع تلك الخلايا والتخطيط لها لتنفيذ هجمات مستقبلًا.

كما يشدد المرصد على ضرورة التعامل مع ملف "نساء داعش" بدون مماطلة خاصة بعد اللقاءات التليفزيونية التي أجريت في الفترة الأخيرة مع بعضهن في المخيمات واللائي لم يبدين خلالها أي ندم على انضمامهن للتنظيم الإرهابي.