رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقابة الدعاة تستنكر تعدى ضابط سابق على إمام مسجد

الدكتور طلعت عفيفي
الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف

استنكرت نقابة الدعاة المصرية ، تعدى أحد ضباط الشرطة السابقين على الأئمة والدعاة في خطة ممنهجة - كما قالت - بافتعال المشاكل والتعدي عليهم لإبعادهم عن الساحة وتنفيذ مخططاتهم لهدم البلاد وتخريبها.

وقالت النقابة فى بيان لها ، حصلت " بوابة الوفد " على نسخة منه : أن الأئمة والدعاة هم من يكشفون هذه المخططات والدسائس التي ينفذها رجال النظام السابق لهدم مصر وإشاعة الفوضى لوقف عجلة التنمية والبناء ومحاولة إجهاض الثورة والانقضاض على الشرعية.

وذكرت النقابة فى بيانها أن هذا ما حدث للشيخ حسن أحمد حسن الإمام ، إمام مسجد طلعت حرب والشهير بمسجد الغريب بإمبابة ، حيث قام الشيخ بالدعاء والقنوت في الصلاة  وهى سنة مشروعة عن النبي – صلى الله عليه وسلم – خاصة في النوازل والأزمات ، ففوجئ باعتراض لواء أمن الدولة

السابق إمام حسن الشيمي  وسبه وعندما قام الإمام برده إلى صوابه فوجئ بأن اللواء السابق أرسل إلى ابنه الضابط أحمد إمام حسن الشيمى وقام هذا الضابط برفع السلاح فوق الإمام وتهديده أمام الناس ، فقام الإمام بعمل محضر للضابط ووالده .

وتطالب نقابة الدعاة الحكومة ووزارة الأوقاف ووزارة الداخلية بردع هذا الضابط ووالده ،وحماية الأئمة والدعاة ورد الاعتبار لهم، مؤكدة أنها لن تسكت على هذا الإجرام والسفه – على حد وصفها - وستقوم بدورها بالتصدي لهؤلاء الخارجين على القيم والأخلاق والسعي في تخريب مصر.