رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو زيد الأمير: مؤتمر الفارابي يؤكد عالمية الأزهر الشريف

 الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه ا

شارك الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، في فعاليات الجلسة الافتتتاحية لمؤتمر إسهامات الفارابي "المعلم الثاني" في إثراء الحضارة الإنسانية، والذي يعقده مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع سفارة جمهورية كازخستان بالقاهرة.

 

وقال "الأمير" إن مؤتمر الفارابي يأتي تأكيدًا على عالمية الأزهر الشريف، مضيفًا أن المسلمين لهم الأثر البالغ في بناء الحضارة الإنسانية التي تشهد على تطورهم معتمدين على العلم النافع و دافعهم في ذلك اهتمام القرآن الكريم بالعلم ومكانة العلماء.

 

أضاف الأمير أن العلم ليس مقصورًا على علوم الشريعة فحسب وإنما يمتد ليشمل جميع العلوم الأخرى، وقد تبوأ عالمنا (الفارابي) الذي نحتفي به مكانًا عاليًا بين العلماء والذي أطلق عليه معاصروه بأنه المعلم

الثاني الذي تأثر بمعلمه الأول (أرسطو) ولا خلاف بين المؤرخين جميعًا أن الإمام الفارابي هو المؤسس الأول للفلسفة الإسلامية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الإفتتتاحية لمؤتمر إسهامات الفارابي "المعلم الثاني" في إثراء الحضارة الإنسانية، ويستمر المؤتمر، الذي ينظِّمه مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع ‏سفارة دولة ‏كازاخستان، على مدار يومين بمشيخة الأزهر، بمشاركة شخصيات دولية، ‏عبر تقنية "فيديو ‏كونفرانس"، و ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ ‏الأزهر الشريف الدكتور أحمد ‏الطيب.