رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مرصد الأزهر يحذر من محاولات داعش ليحث ذئابه المنفردة على تنفيذ هجمات انتحارية في إسبانيا

دنيا ودين

الاثنين, 15 مارس 2021 16:55
مرصد الأزهر يحذر من محاولات داعش ليحث ذئابه المنفردة على تنفيذ هجمات انتحارية في إسبانيامرصد الازهر

كشفت صحيفة "لا راثون" الإسبانية في تقرير لها عن وجود توقعات باستهداف الجماعات المتطرفة لدول أوروبية خلال الفترة القادمة؛ خاصة مع تراجع أعداد الإصابات بوباء كورونا. معتبرة أن إسبانيا تعد من الأهداف الرئيسية لهذه الجماعات وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.

                      

وأرجعت الصحيفة هذه التوقعات إلى مقطع الفيديو الذي نشره "داعش" مؤخرًا وتضمن ترجمة باللغة الإسبانية لأحد أناشيده الموجّهة إلى "الذئاب المنفردة"، يحثهم فيه على "الموت المجيد" أو "الموت بعزة" ـ

كما يدعي ـ ، وذلك من خلال تنفيذ عمليات انتحارية بما هو متاح من أدوات مثل السكاكين والأسلحة والمتفجرات والسيارات، وما إلى ذلك.

 

ويأتي ذلك الفيديو في وقت يزداد فيه قلق المسؤولين الغربيين من تخطيط بعض العناصر المتطرفة لتنفيذ هجمات إرهابية بشكل فردي في أوروبا بصفة عامة، وإسبانيا على وجه التحديد.

 

جدير بالذكر أن الشرطة الإسبانية اعتقلت في يناير

الماضي 2021، ثلاثة متطرفين في برشلونة، اثنان منهم وصلوا إلى البلاد على متن قارب، وأحدهم ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

من جانبه يجدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تحذيره من محاولة تنظيم داعش وغيره من تنظيمات إرهابية استغلال انشغال الدول في مواجهة جائحة كورونا لتنفيذ هجمات إرهابية لتعويض خسائره السابقة في سوريا والعراق. مؤكدًا في الوقت ذاته أن هذه الدعوات التي أطلقها التنظيم تشير إلى تغير واضح في استراتيجيته وفقًا للظروف العالمية الطارئة، ومحاولة منه للتأقلم مع تلك المتغيرات وهو ما يستوجب اليقظة واستمرار التأهب الأمني لمواجهة مخططات التنظيم الإرهابية.

أهم الاخبار