رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البحر الأحمر الأزهرية تكرم الفائزات بمسابقة المعلمة القدوة بالمنطقة

دنيا ودين

الأحد, 14 مارس 2021 18:07
البحر الأحمر الأزهرية تكرم الفائزات بمسابقة المعلمة القدوة بالمنطقةجانب من التكريم

كتب- حسن المنياوى

 نظمت إدارة رياض الأطفال بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية فعاليات التصفيات لمسابقة " المعلمة القدوة " لمرحلة رياض الأطفال بمعاهد البحر الأحمر، ١٤ مارس ٢٠٢١م بديوان عام المنطقة.

وقد تشكلت اللجنة برعاية وحضور الشيخ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وتكونت اللجنة من كل من الأستاذة أميمة حمدى جبريل مدير مرحلة رياض الأطفال والأستاذ أحمد عطا موجه عام رياض الأطفال ومحمد محمود موجه أول التربية الاجتماعية.

 وقد قامت المعلمات المشاركات بالمسابقة بعرض كل الوسائل التعليمية والسجلات التى تخص كل معلمة، وقد أعلنت نتائج

التقييم وفقًا للمعايير الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأسفرت النتائج عن فوز المعلمة/ آيات صبرى محمد محمود - معهد الغردقة الابتدائى النموذجى، بحصد لقب " المعلمة القدوة " على مستوى معاهد المنطقة.

 كما حصلت المعلمة / أمنية أسامة محمد - معهد رأس غارب الإبتدائى النموذجى على المركز الثانى على مستوى المنطقة، والمعلمة / آمال جمال الدين محمد - معهد سفاجا الابتدائى النموذجى حصلت على المركز الثالث على مستوى معاهد البحر الأحمر الأزهرية.

وقد أكد أبو زيد، على الدور الايجابى لمعلمات رياض الاطفال وأنهن جميعا يستحقن الحصول على لقب المعلمة القدوة، نظرا للجهد المتميز الذى يبذلوه مع أطفال المرحلة التمهيدية، فكل معلمة تستحق اللقب بجدارة، لافتا إلى أن معلمة رياض الأطفال أهم ركن من أركان العملية التعليمية لأن وظيفتها غير مقصورة على التعليم فقط ولا يتوقف تأثيرها فى الأطفال على مهاراتها الفنية واتقانها المواد العلمية فقط، فالأطفال فى تلك المرحلة يعتبرونها القدوة والمثل العليا، إضافة إلى ذلك دور المعلمة كممثلة لقيم المجتمع وتنشئة الأطفال 

كما حث المعلمات على مطالعة كل جديد يخص مجال التربية وعلم النفس حتى يمكنها التعامل مع الأطفال، وأن تجدد من ثقافتها وتطور من قدراتها متبعة الأساليب التربوية الحديثة.

أهم الاخبار