رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتظام الدراسة بمعاهد منطقة الجيزة الأزهرية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت محافظة الجيزة، صباح اليوم انتظامَ الدراسة فى اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني ، للعام 2020/2021 ، بالمعاهد الأزهرية.

 

وتابع  الدكتور أحمد جاد، وكيل الوزارة رئيسُ المنطقة، والدكتور سمير أبو الخير الوكيل الشرعي  لمنطقة الجيزة الأزهرية.

 

وأكد جاد، من خلال زيارة إلى معاهد إدارة الصديق التعليمية  أن الدراسة تسير بشكل منتظم وأنه قام بالتنبيه على السادة مُديري الإدارات وموَجِّهي العُموم وشيوخ المعاهد؛ بمراجعة المناهج مع المعلمين، والتأكد من تحضير الدروس، فضلًا عن استخدام أساليب وطرق التدريس المناسبة داخل الفصل أومن خلال منصات التواصل الاجتماعي التي أنشأتها المنطقة.

 

وطالب جاد، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب،  لمنع إصابة الطلاب بأي أمراض معدية لافتًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل المعاهد ومنها التأكيد على توافر المياه النقية، والصابون بدورات المياه، والحث على غسيل الأيدي، ومتابعة غياب الطلاب إذا كان لسبب مرضي، بالإضافة إلى استخدام اللافتات التعليمية والمشجعة على الممارسات

الصحية، والإرشادات الخاصة بالطرق الوقائية ضد الأمراض المعدية داخل المعاهد ، حفاظا على صحة الطلاب والعاملين والتأكد من تسليم الكتب الدراسية للجميع المراحل التعليمية.

 

ومن جانبه قام الدكتورأبو الخير بزيارة معاهد إدارة الصف التعليمية حث فيها شيوخ المعاهد والموجهين والمدرسين ، بمتابعة المستوى الدراسيّ للطلاب، وتحفيزهم على الاستذكار والتحصيل الجَيِّد ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مع ومراعاة تطهير المعاهد الفصول ودورات المياه باستمرار يوميا حفاظا على صحة الطلاب والعاملين.

 

وشدد على التعليمات الصادرة من من فضيلة الإمامِ الأكبرِ  شيخ الأزهر الشريف ووكيل الأزهر ورئيسِ قطاعِ المعاهدِ الأزهريةِ ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية .