رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رغم نفى الجامعة.. الطلاب يروجون شائعة وفاة طالب الأزهر بكورونا

دنيا ودين

الأحد, 28 فبراير 2021 19:56
رغم نفى الجامعة.. الطلاب يروجون شائعة وفاة طالب الأزهر بكوروناصورة الطالب المغمي عليه

محمد عيسى

 نفت جامعة الأزهر ما يتم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا من وفاة طالب بفيروس كورونا اليوم داخل حرمها الجامعي أثناء أداء الامتحان، مؤكدة أنه لا أساس لهذه الشائعات.

 

وأكدت الجامعة في بيانها الرسمي، أن أحد الطلاب، أصيب بألم في البطن وبتوقيع الكشف الطبي عليه، تبين أنه ناتج عن نوبة التهاب حاد مفاجئ بالزائدة الدودية وتم نقله على إثرها إلى مستشفى الطلبة وإجراء العملية على الفور والطالب بحالة جيدة ومستقرة، موضحا أنه قد أدى امتحانه

اقرأ أيضًا.. ينها غرف العزل..تعرف على الإجراءات الاحترازية بجامعة الأزهر

 

ورغم نفي جامعة الأزهر وفاة الطالب في بيان رسمي، إلا أن الطلاب لم يعيروا

بيان الجامعة أي اهتمام، ويروجوا شائعة "وفاة الطالب بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد".

 

قال عبدالله حسين، الطالب بكلية أصول الدين والدعوة: "طلاب مصر في خطر مؤكد بسبب قرارات من وزير فاشل، بعودة الامتحانات في الوقت الحالي، وجامعة الأزهر حاليا أشبه ببؤرة وباء (حالة وفاة + حالات اصابة كتيره)، ولا يوجد تطبيق إجراءات احترازية، وظهرت النتائج المؤسفة في ثاني أيام الامتحانات".

 

فيما قال إبراهيم عطية، الطالب بكلية اللغات والترجمة: "طبعا في ناس لابسه كمامتين فوق بعض وده اكيد مصاب ومتاكد.. ما بالك

بقا باللي مش عارف عنده وله لا، طالب طالع من بيته وأمه الصبح بتدعيله ربنا يوفقك يبني، يرجعلها مكفن جاهز".

 

كما تداول عدد من الطلاب لصور زحام شديد داخل أسوار جامعة الأزهر، مؤكدين أنه لا توجد أية إجراءات احترازية في الجامعة، وأن كل ما تقوله الجامعة، هو "قرارات فنكوش وحبر على ورق فقط" على حد قولهم.

من جانبها أكدت جامعة الأزهر أنها توفر جميع سبل الوقاية من كحول وكمامة ومطهر داخل جميع اللجان بالكليات، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، قبل دخول اللجان، وتعقيم دوري بعد انتهاء كل لجنة.

 

كما أشارت الجامعة، إلى وجود غرف عزل في كل كلية، وطبيب مختص لكل لجنة امتحانات، بالإضافة إلى تجهيز غرف العزل بالمستشفيات الجامعية للطلاب في حالة حدوث أي أمر طارئ.

أهم الاخبار