رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..ناعوت: مصر فى يد "أفاقين"

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت

أكدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت على أننا نعيش فى عصر الردة وأن مبدأ الدين لله والوطن للجميع مبدأ منطقى جداً ويتناسب مع المرحلة التى تمر بها مصر، وقالت إن الأصل أن نعيش ونترك غيرنا يعيش لكى يرتقى الكون ويتقدم ،  فالله إله واحد يتوجه إليه الجميع على أختلاف عقائدهم .

كما شبهت ناعوت الفترة التى نعيشها اليوم فى مصر بفترة الانحطاط الحضارى التى كانت  تشهدها أوروبا فى القرون الوسطى وقالت إن حالة إنتعاش التجارة بالدين  التى تشهدها مصر حاليا أتت عندما انحطت الحضارة . 
وأشارت ناعوت فى مؤتمر اليوم العالمى للأديان الذى نظمه مركز القاهرة الفاطمية، وبحضور شيعة وبهائيين ومسيحيين ومسلمين وملحدين ، إلى أن رجال الدين فى أوروبا عندما تولوا السلطة عمدوا على أن يظل الناس جاهلين بدينهم ، وذلك من خلال فرض صكوك الغفران ،ورفضهم ترجمة الأنجيل

إلى اللغات الأخرى حتى لا يقرأه العامة ليكون حكرا عليهم  ليفسروه كيفما يشاءون .
وقالت إن انتزاع الدولة المدنية هو هدفنا ممن يحاولوا إلباس مصر ثوب الظلام ويلعبوا بعقولنا ، فالعلاقة بين التحضر والمتاجرة بالأديان علاقة عكسية ، فكلما انحطت النهضة التاريخية كلما انتعشت التجارة بالدين .
وأكدت ناعوت على أن الجهل هوخالق المرض والتعصب والفوضى والفقر ، وأن على النخبة فى مصر إعادة تأهيل وتنوير المواطنين إلى مخاطر الإتجار بالدين وإنقاذ المصريين من يد الأفاقين – على حد قولها – الذين يلعبون بعقول الناس .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ncNdHEzSUB8