رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيب:انطلاق فضائية الأزهر قريبًا

شيخ الازهر وامين
شيخ الازهر وامين اتحاد الصحفيين العرب

استقبل الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عمر محمد زين، الأمين العام لاتحاد المحاميين العرب، والوفد المرافق له، وقد تناول اللقاء بحث العديد من القضايا الهامة التي تمر بها المنطقة وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس المحتلة.

 

وأكد الإمام الأكبر أن قضية فلسطين والقدس المحتلة من أولى اهتمامات الأزهر الشريف منذ أو وطأتها أقدام الصهاينة؛ وحتى تظل هذه القضية حية في وجدان أبناء الأمة فإنه ينبغي تدريس تاريخهما في مناهج وزارات التربية والتعليم على مستوى جميع الدول العربية والإسلامية، ولا أقل من أنْ يُخَصَّص جزء من مادة التاريخ لهذا الغرض، فضلاً عن طباعة مطويات وتوزيعها على كافة الهيئات والمؤسسات بأمتنا العربية والإسلامية.

وأضاف شيخ الأزهر: إن الهجمة الشرسة التي يمارسها الكيان الصهيوني والقوى التي تدعمه إنما هو تكريس لمقولة المؤرخ الأمريكي برنارد لويس: أنه يجبُ تقسيم المقسَّم وتجزئة المجزَّأ داخل أوصال الأمتين العربية والإسلامية؛ حتى لا تقوم لهم قائمة، وهذا هو عين ما يُمارَس الآن في العديد من المناطق.

وقال الطيب : إنَّ الأزهر الشريف بصدد إنشاء قناة الأزهر التي ستعملُ على نشر الفهم الصحيح للإسلام ووسطيته واعتداله، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تنتشر

بين الناس؛ بسبب السلوك الخاطئ لبعض الفضائيات والتي تتنافى مع صحيح الإسلام.

وأشاد الضيف بالدور الريادي للأزهر على الساحة الوطنية والعربية والعالمية، وريادته للعمل الوطني عن طريق الاجتماعات المكثفة التي تجري في رحابه مع مختلف القُوَى والتيَّارات السياسية والائتلافات الثورية، والتي انبثق عبها وثائق الأزهر الشريف المتعدِّدة، والتي أشاد بها العديد من كبار المسئولين حول العالم.

مؤكدًا أنه يأمل في أن توزع هذه الوثائق على أوسع نِطاق مُمكِن في العالم العربي والإسلامي؛ حتى يستفيدَ منها العالم كله.

وأضاف: إنَّنا في الاتحاد وجميع منظمات المجتمع المدني على أتمِّ الاستعداد للاصطفاف خلف الأزهر الشريف؛ لأنَّ الأزهر هو الضمانة الكبرى لتوحيد العرب والمسلمين، ولنشر رسالته ووسطيته؛ ولكي يتبوَّأ مكانته التي تليقُ به، وأن يقوم بدوره الريادي في توحيد الأمة.