رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على أول رسائل حملة "حمايتهم واجب عليك" التي أطلقها مرصد الأزهر

دنيا ودين

الاثنين, 25 يناير 2021 16:01
تعرف على أول رسائل حملة حمايتهم واجب عليك التي أطلقها مرصد الأزهرمرصد الأزهر لمكافحة التطرف

محمد عيسى

قال مرصد الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الرسالة الأولى هي التواصل الإيجابي بين أفراد الأسرة الواحدة يؤدي إلى حماية الأبناء من العزلة الاجتماعية، والتي ثبت في كثير من الحالات أنها من دوافع التطرف.

 

وأضاف المرصد، عبر موقعه الرسمي، أن الرسالة الثانية، هي الحوار والنقاش في جوٍّ مليء بالثقة والأمان بين أفراد الأسرة، يمنع تكوين الأفكار المتطرفة في أذهان أبنائها، ويحفِّز لديهم قيمة الانتماء للأهل والوطن.

 

وفي الرسالة الثالثة، أوضح المرصد، أن على الوالدين العناية بالأبناء من خلال متابعة ما ينشرونه عبر

الشبكات الإلكترونية، وما يتلقونه منها؛ حمايةً لهم، وخوفًا عليهم من الوقوع في شباك التنظيمات المتطرفة.

 

4. احتواء الأسرة لجميع أبنائها من الذكور والإناث دون تفريق، يمثل حائط  صدٍّ أمام البحث عن الاحتواء الذى تستغله التنظيمات الإرهابية كوسيلة للاستقطاب.

5. اضطهاد أحد الأبناء داخل الأسرة يعد وسيلة سهلة لاجتذاب الأفكار العدائية وحب الانتقام، وهو ما تغذيه التنظيمات الإرهابية في أعضائها الجدد.

 

6. ممارسة الأطفال للألعاب الإلكترونية العنيفة المشتملة على

مشاهد القتل والدماء، يعزز عندهم ثقافة الانتقام، ويجعلهم فريسة سهلة للتنظيمات الإرهابية.

 

وكان أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الاثنين، حملةً بعنوان: "حمايتهم واجب عليك"؛ بهدف التوعية بخطورة التطرف على أفراد الأسرة التي تعد أحد أركان المجتمع.

 

وتبيِّن رسائل الحملة التي تُنشر بلغات المرصد المختلفة، أهمية التواصل والنقاش الإيجابي بين أفراد الأسرة في حمايتها من الانسياق وراء الأفكار المتطرفة.

 

وتؤكِّد رسائل الحملة أن عناية الأسرة بالأبناء واحتواءها لهم يمثِّل حائط صدٍّ أمام البحث عن الاحتواء الذي تستغلُّه التنظيمات الإرهابية كوسيلة للاستقطاب، محذِّرة من ممارسة الأطفال للألعاب الإلكترونية العنيفة المشتملة على

مشاهد القتل والدماء، والتي تعزِّز لديهم ثقافة الانتقام، وتجعلهم فريسة سهلة للتنظيمات الإرهابية.

أهم الاخبار