رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يعلق على مقتل 189 إرهابيًّا من عناصر حركة الشباب في الصومال

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أعلن الجيش الأوغندي عن تمكُّن قواته التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال "أمصيوم"‏ من قتل 189 إرهابيًّا من حركة الشباب الصومالية في هجمات بريَّة وجويَّة مباغتة استهدفت اجتماعًا لأعضاء الحركة الإرهابية في غابة قرية «سيغالي» الواقعة على بعد 99 كيلو مترًا ‏جنوب غرب العاصمة الصومالية «مقديشو».

 

وأضاف الجيش الأوغندي في بيان له اليوم السبت، أن قواته داهمت مخابئ حركة «الشباب» فى قرى منطقة «دونكادافيدو» الواقعة على بعد نحو 4 كم من «جانالي» بمحافظة «شبيلي السفلى»، وقامت بتدمير عدد من المعدات العسكرية التابعة للحركة، كما ألقت القبض على اثنين من قادتها وتم تسليمهما إلى الجيش الصومالي.

 

من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن هذه الضربات العسكرية الموجعة ضد عناصر حركة «الشباب» الصومالية بالغة الأهمية؛ حيث تأتي في وقت تسعى فيه الحركة لاستغلال الفراغ الذي خلَّفه انسحاب القوات الأمريكية «أفريكوم» من البلاد قبل نحو أسبوع.

 

ويشدِّد المرصد على ضرورة مواصلة العمليات العسكرية النوعية ضد حركة «الشباب» وخاصة الجوية منها، لافتًا إلى أن تكثيف تلك العمليات سيساعد على ضبط الأمن قبيل الانتخابات العامة المرتقبة في البلاد.