رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الأزهر للفتوى: سلوكيات التعصب الرياضي منافية لتعاليم الإسلام السَّمحة

دنيا ودين

الخميس, 26 نوفمبر 2020 22:11
فيديو.. الأزهر للفتوى: سلوكيات التعصب الرياضي منافية لتعاليم الإسلام السَّمحةمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

كتب محمد عيسى

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن سلوكيات التعصب الرياضي منافية لتعاليم الإسلام السَّمحة، والتحلي بالروح الرياضية والأخلاق الحميدة من واجبات المسلم في كل وقت، والكلمة أمانة ومسئولية.

 

وأوضح المركز، عبر فيديو خاص عبر موقعه الرسمي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "وإن الله عز وجل ليبغض الفاحش البذيء"،  كما حذر المركز، من السخرية والتعصب، وأن الكلمة مسؤولية وسيحاسب عنها المسلم أمام الله سبحانه وتعالى.

 

وتابع المركز: "قال تعالى: "ما

يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد".

 

شاهد الفيديو..

 

وعلى صعيد متصل كانت أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام، عن شعار خاص بمبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"، التى تطلقها الوزارة بالتعاون مع المجلس لنبذ التعصب فى المجتمع، بالتزامن مع مباراة نهائى أفريقيا، التى تجمع الأهلى والزمالك غدًا الجمعة 27 نوفمبر الجارى.

 

ويظهر على الشعار مصر أولا لا

للتعصب، مع صورة للكرة وكأس دورى الأبطال، وبجانبه شعارى ناديى الأهلى والزمالك يتصافحان، فى إشارة للحب والود بين الفريقين، وأن اللقاء مجرد مباراة كرة قدم بمجرد انتهائها تنتهى المنافسة فى الملعب.

 

وشدد أشرف صبحى على أن مبادرة لا للتعصب برنامج طويل الأجل، ولا تقف عند نهائى دورى أبطال أفريقيا فقط، وفى وزارة الرياضة نأخذ القرارات ولا ننحاز لأحد على حساب الآخر، بل نتبع الحزم الهادئ، مشيرا إلى أن مبادرة نبذ التعصب تطبق نظام التكامل الذى تدعو له القيادة السياسية بدمج كل المؤسسات المرتبطة بالأمر، وهو ما يسمى التحرك الذكى لنشر المبادرة.

أهم الاخبار