رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على ثمرات اليقين بالله

بوابة الوفد الإلكترونية

اليقين بالله من الاعمال التى يحبها الله سبحانه وتعالى وقال اهل العلم لحصول اليقين في قلب الإنسان وتمكّنه فيه ثمرات عظيمة، نذكر منها ما يلي:[٦] الانتفاع بالبراهين والآيات التي يرسلها الله سبحانه وتعالى للناس. تحقيق الفلاح والهداية للإنسان. تحصيل مرتبة الإمامة في الدين، فقد قال تعالى (وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآَيَاتِنَا يُوقِنُونَ).

 

رضا النفس بأحكام الله عز وجل وامتثالها لها، قال تعالى في ذلك (وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ).

 

تجنّب أشكال الظلم جميعها والابتعاد عنها تماماً، فإذا تحقق اليقين في قلب الإنسان تملّكه الخوف من الله عز وجل في أن يظلم أحداً أو يظلم نفسه، وظلّ مستذكراً لوقفته يوم القيامة أمام الله عز وجل وهو ينتظر مصيره إمّا إلى الجنة وإمّا إلى النار. استغلال

الوقت فيما ينفع وترك طول الأمل في الدنيا، فمن الأبواب التي يدخل الشيطان منها للإنسان أن يؤمّله بالدنيا ويلهيه في ملذّاتها وإضاعة وقته في اللهث وراء ما فيها من شهوات، إلا أنّه إذا تمكّن اليقين من قلبه فسيكون متيقظاً لذلك مبتعداً عن اللهو الكثير غير النافع. دخول الجنة كما أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال (أشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا اللهُ، وأنِّي رسولُ اللهِ، لا يلْقَى اللهَ بِهِما عبدٌ غيرُ شاكٍّ فِيهِما إلَّا دخَلَ الجنةَ).