رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين
آخر الأخبار

الدراسات الإسلامية بالأزهر تحتفل بانتصارات أكتوبر وردع الكيان الصهيوني

دنيا ودين

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 12:01
الدراسات الإسلامية بالأزهر تحتفل بانتصارات أكتوبر وردع الكيان الصهيوني

كتب- حسن المنياوى

أقامت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر فرع المنصورة ندوة بعنوان "ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة" تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة وحضور  لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

وبدأت الدكتورة ناهد يوسف رزق عميد الكلية، كلمتها بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبطولة القوات المسلحة والشعب المصري لاسترداد الأرض ورد الكرامة

في حربهم ضد العدو الصهيوني في ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها، وقامت بالترحيب بالضيوف، كما رحبت بالطالبات، وحثتهن على أهمية الاستماع إلى مثل هذه البطولات والإفادة منها لكي ينهلن من خبرات هؤلاء القادة.

 

وأعربت عميد الكلية، عن سعادتها بوجود هذا العدد الكبير من الطالبات مما يؤكد

على روح الانتماء والوطنية بداخلهن، وأهمية الإفادة من بطولات جنودنا وقواتنا المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة، وأن يتعرفن على أحداث الحرب من خلال الندوة، ويفتخرن بتاريخ مصرنا الغالية، وأوصت الطالبات بالالتزام بروح أكتوبر في جميع التحديات التي تواجههن في حياتهن تأسِّيًا بأبطال اكتوبر.

وأشارت إلى موضوع التاريخ حياة أمة، وأنه ذاكرة الأمة؛ فأمة بلا تاريخ كإنسان دون ذاكرة، وتحدثت عن تضحية وبسالة جنودنا، وأنه لا فرق بين المسلم والمسيحي؛ فالجندي المصري أبهر العالم بقوته وعبقريته. 

 

أهم الاخبار