عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الإفتاء الإخوان تنشر فيروس الشائعات والأكاذيب لهدم المجتمع

أكد مرصد الفتاوى الإلكترونية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن جماعة الإخوان الإرهابية وإخوانها من الجماعات والتنظيمات الإرهابية الضالة، تسعى- بكل قوة- لنشر فيروس «الشائعات والأكاذيب» فى المجتمع.

وأشار إلى أن الجماعة تعمل على تشويه المؤسسات الوطنية، وعلى رأسها الجيش والشرطة، من خلال بث الأباطيل والأكاذيب، للعمل على هدم المجتمع وبث الإحباط والفرقة.

وأكد المرصد أن الشائعات والأكاذيب وعمليات التضليل من أدوات حروب الجيل الخامس، وتضم أطرافاً متنوعة من دول وكيانات عابرة للحدود القومية والشبكات والجماعات والأفراد، مثل الذئات المنفردة التى يقوم فيها أشخاص فرادى بتنفيذ عمليات إرهابية دون الانضمام إلى تنظيم إرهابى، أو تكوين جماعات متطرفة فكرياً، وعصابات إجرامية، حيث كون الأفراد هم أصحاب الدور الرئيسى

فى هذا المشهد التخريبى الذى يهدف إلى تنفيذ أجندات خارجية، وصولاً إلى أهداف سياسية عبر تناقل الأفراد الشائعات عن طريق أحاديثهم فى مواقع التواصل الاجتماعى أو مجالسهم الخاصة.

وأضاف المرصد أن النصوص الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة حرمت المشاركة فى ترويج الشائعات والأكاذيب دون تثبت المرء من صحتها.

ودعا المرصد الهيئات والأفراد إلى الانتباه جيداً لمخططات الإخوان والجماعات الإهاربية والتصدى لأكاذيبهم وأباطيلهم، وعدم تناقل الأخبار دون التحقق من مصدرها وصحتها.