رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمام الأكبر يهنئ رئيس جمهورية أوزبكستان بذكرى الاستقلال

الأستاذ الدكتور أحمد
الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر

يتقدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده الـ29.

 

ويعرب فضيلة الإمام الأكبر، عن تقديره لمسيرة دولة أوزبكستان ودور قادتها في ترسيخ قيم السلام والتعايش وإحياء تراث علماء الأمة الأخيار ومساندة قضايا الأمة، سائلاً المولى -عز وجل- لجمهورية أوزبكستان قيادةً وحكومةً وشعبًا أن يمن عليها بمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

 

وكان ترأس فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الاجتماع الثالث لمجلس مجمع البحوث الإسلامية في دورته السادسة والخمسين، وذلك لمناقشة القضايا المستجدة المعروضة على المجلس.

 

وناقش فضيلته مع أعضاء المجلس خلال الاجتماع أبرز القضايا المستجدة على الساحة وتنشيط العمل الدعوي في مختلف محافظات الجمهورية للتوعية بالمسائل الدينية وأحكامها، ورفع مستوى الوعي الديني

لدى الشارع المصري، وتكثيف الحملات التوعوية والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الشباب والتواصل معهم والرد على كل تساؤلاتهم.

 

واستعرض مجلس مجمع البحوث الإسلامية الخطابات الواردة من المؤسسات والجهات الرسمية داخل مصر وخارجها باستطلاع رأي الأزهر في المسائل الدينية، لدراسة هذه القضايا دراسة دقيقة تعبر عن وسطية الإسلام وارتباطه بواقع الناس، كما وجه فضيلة الإمام الأكبر، أعضاء المجلس بضرورة التطرق بشكل مباشر لكل القضايا التي تمس الحياة اليومية، وقضايا التشدد والتطرف والغلو، وإيجاد أنسب الطرق لطرحها بأسلوب يسهل على الجميع فهمها.