رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على فوائد الصدقة للمريض وفضلها

دنيا ودين

الخميس, 06 أغسطس 2020 06:21
تعرف على فوائد الصدقة للمريض وفضلها
كتب-أحمد طه

الصدقة من اسباب شفاء المريض و إنّ للصدقة فوائد عديدة، تعود بالخير على المريض، وتعود بالخير على المتصدّق ذاته في الدنيا والآخرة، فعلى الإنسان أن يحاول دائماً أن يجتهد في إخراج الصدقات، وفيما يأتي بيان بعض تلك الفوائد والفضائل:

 

محو الخطايا والسيئات والذنوب، وفي المقابل هي سببٌ في اكتساب الحسنات والأجور.

شفاء المرضى وعلاجهم بإذن الله، كما أنّ الصدقة سببٌ في علاج ما يُصيب القلب.

دخول جنّات النّعيم، والنّجاة من النّار، حيث روى الإمام البخاري في صحيحه أنّ الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (اتَّقوا النَّارَ ولو بشقِّ تمرةٍ، فمن لم يجِدْ فبكلمةٍ طيِّبةٍ).

 

نجاة الإنسان ممّا قد يصيبه من حرٍّ وعذابٍ في قبره، حيث قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (إنَّ الصَّدقةَ لتُطفيءُ عَن أهلِها حرَّ القبورِ).

 

طرح البركة في أرزاق وأموال العبد، فلا

تنقصها بل تزيدها وتنميها. كفّ الاذى والشرّ عن الإنسان، وإبعاده عمّا قد يضرّه أو يؤذيه. تطهير نفس الإنسان من الأخلاق المذمومة؛ كالبخل، وحبّ كنز الأموال. الدلالة على إيمان العبد الصادق الذي يلتزم بأوامر الله تعالى. تحقيق التكافل الاجتماعيّ بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تعاونهم.

 

توطيد العلاقات الاجتماعية بين الأفراد، وزيادة المحبّة والمودّة بينهم. استجابة الله -تعالى- دعاء العبد المتصدّق. تفريج كرب الإنسان وهمومه. تحقيق وحدة الأمة، وقوّتها، وترابطها، وتماسكها. العمل على كسب العبد محبّة الله تعالى، وثناؤه عليه.

أهم الاخبار