رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصري يطالب باستفتاء على الإعلان الدستوري للرئيس

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

طالب خالد المصري ،أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات ، عضو المكتب السياسي بالجبهة السلفية ، عرض الاعلان الدستوري للاستفتاء الشعبي المباشر ليقول الشعب كلمته إما بالموافقة عليه أو برفضه .

ودعا المصري ألا يكون الاستفتاء تحت إشراف القضاء لما لهم من خصومة مع مرسي مسبقة نتيجة قرار إقالة النائب العام وأن يكون الإشراف على الاستفتاء من قبل تيارات مدنية مستقلة أخرى أو نقابيين مثل المحاميين أو المعلمين أو غيرهم .

وشدد عضو المكتب السياسي بالجبهة السلفية  على أن تكون نتيجة الاستفتاء ملزمة للكافة وأن يلتزم بها الالتزام الكامل كل القوى المدنية والسياسية وكل التيارات المختلفة .

وطالب المصري بمعاقبة كل من يدعو لمخالفة نتيجة الاستفتاء ،أو بشحذ أو تأليب الجماهير للتظاهر ، أو التمرد أو بالعصيان المدني إما بالكلمة

أو عن طريق وسائل الاعلام أو التسفيه من قيمة ونتيجة الاستفتاء وينطبق هذا على التيار الاسلامي اذا تمت الموافقة على رفض الاعلان الدستوري .

وأضاف أنه لابد من تنفيذ هذا الاستفتاء بعد أن  كثر اللغط والحديث عن الإعلان الدستوري الذي أصدره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية  أمس ، وانقسم الشارع بين مؤيد ومعارض ، وكذلك النخبة والتيارات المدنية والسياسية في مصر وانقسم رجال القانون وفقهاء الدستور ، وبعد أن نزلت جموع المصريين إلى الشوارع ما بين مؤيد ومعارض لهذه  القرارات .