رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر: أصدرنا مايزيد عن 25 ألف تقرير

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أكثر من 25 ألف تقرير دوري ما بين يومي وأسبوعي وشهري، وبلغ عدد منشورات المرصد باللغة العربية 2100 منشور عبر صفحات التواصل الاجتماعي، و2350 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، في حين وصل عدد المنشورات باللغات الأجنبية عبر صفحات التواصل إلى نحو 3300 منشور، و2625 منشورًا عبر البوابة.

 

واستقبل المرصد، منذ تأسيسه أكثر من 200 زيارة لكبار المسؤولين ورؤساء دول ووزراء، ووفود محلية وأجنبية، وباحثين معنيِّين بمجال التطرف والإرهاب من مختلف دول العالم.

 

وكان أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، حملة تحت عنوان: "اعرف المرصد" بمناسبة مرور 5 أعوام على افتتاحه؛ وذلك للتعريف بجهود المرصد الذي افتتحه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في 3 يونيو 2015 ليكون أحد الأذرع الحديثة لمؤسسة الأزهر وعينها الناظرة على العالم.

 

وتبرز رسائل الحملة التي تنشر باثنتي عشرة لغة، جهود المرصد في مكافحة

التطرف والإرهاب، ومتابعة أحوال المسلمين في أرجاء العالم، ومساندة القضايا الإنسانية، كما تبرز أهم الدراسات والكتب والحملات التوعويَّة التي أطلقها المرصد منذ افتتاحه، وأهم الملفات والقضايا التي تناولها بالرصد والمتابعة والتحليل.

 

وتلقي الحملة التي تنشر على مدار أسبوع، الضوء على أبرز مشاركات المرصد في قوافل السلام والفعاليات في المحافل المحلية والدولية انطلاقًا من رسالته العالمية، وتشير إلى أهم الزيارات التي استقبلها المرصد والتي بلغ عددها أكثر من 200 زيارة، بالإضافة إلى التقارير الدوريَّة التي وصلت إلى ما يزيد على 25 ألف تقرير ما بين يومي وأسبوعي ونصف شهري وشهري.