رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الأزهر إلى الحرم.. فيروس كورونا يسيطر على خطبة الجمعة

صلاة
صلاة

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تريند بعنوان" خطبة الجمعة"، حيث احتلت قائمة الأكثر بحثًا خلال الساعات الماضية.

 

وفقًا لبيان مُقتضب، لوزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أنه من المقرر تخصيص موضوع أول خطبة جمعة بمشاركة المصلين بعد غلق لشهرين تقريبًا، ليكون موضوعها، "الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا المستجد"، ودور الدولة في مواجهة الوباء وحماية المواطنين.

وغردت الوزارة، أمس الخميس، قائلة:" وجه معالي الوزير د.عبدا للطيف آل الشيخ بتخصيص خطبة يوم غدٍ الجمعة للحديث عن "الاجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا "، والإشارة إلى جهود هذه الدولة المباركة وقيادتها الرشيدة في كل ما يخدم الوطن والمواطن والمقيم".

 

وعلى الجانب الآخر، يشهد جامع الأزهر بمصر، عودة خطبة الجمعة، بعد مرور 66 يومًا، على قرار إغلاق المساجد من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضًا..الأوقاف تعلن نقل خطبة الجمعة من الأزهر.. والأسبوع المقبل من مسجد الحسين

ومن المقرر أن يلقي الدكتور  أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خطبة الجمعة، عن  "الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد"،  بحضور أئمة الجامع والعاملين به بدون حضور مصلين، وتنقل عبر شاشات التلفزيون وصفحات الأزهر الشريف في مواقع التواصل الاجتماعي.