رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سنن مهجورة.. وِرْد للصلاة على النبي كل يوم

سنن مهجورة
سنن مهجورة

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، أمر إلهي ورد ذكره في القرآن الكريم، حيث خاطب الله تعالى المؤمنين في كتابه الحكيم في أكثر من آية وأكثر من موضع ليحثّهم على الصلاة عليه، فقال تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾ [الأحزاب: 56].

 

اقرأ ايضًا.. فضل الصلاة على النبي ليلة الجمعة ويومها

 

وقال مجمع البحوث الإسلامية، إن من السنن المهجورة عدم جعل وِرْد للصلاة والسلام على سيدنا رسول اللهِ -ﷺ- لذا علينا أن نخصص في كل يوم جزءً من الوقت للصلاة والسلام عليه ﷺ.

 

وأضاف المجمع عبر موقعه الرسمي، عن أبيّ: قلت: يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: «ما شئت»، قال: قلت: الربع، قال: «ما شئت فإن زدت فهو خير لك»، قلت: النصف، قال: «ما شئت، فإن زدت فهو خير لك»، قال: قلت: فالثلثين، قال: «ما شئت، فإن زدت فهو خير لك»، قلت: أجعل لك صلاتي كلها قال:

«إذا تكفى همك، ويغفر لك ذنبك».

 

اقرأ ايضًا.. ليس الامتناع عن الطعام والشراب فقط.. ما المقصود بالصيام

 

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أقرب القربات وأعظم الطاعات، وكل إكثار في الصلاة عليه فهو قليل بالنسبة إلى عظيم حقه ورفيع مقامه عند ربه، وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «أَوْلَى النَّاسِ بِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَكْثَرُهُمْ عَلَيَّ صَلاةً» رواه الترمذي.

 

وأوضحت، أن الصلاة على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من أسمى مظاهر التكريم له؛ فهو خاتم النبيين والمرسلين، وهو الذي أرسله ربه رحمة للعالمين؛ قال تعالى: ﴿وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ﴾ [الأنبياء: 107].