رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جولة آسيوية لشيخ الأزهر 20 نوفمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

يقوم شيخ الأزهر بزيارة رسمية لدول شرق آسيا، وتضم الزيارة دول ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بدءًا من يوم 20 نوفمبرالمقبل؛ تلبية لدعوة من ملوك ورؤساء تلك الدول.

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة عدة أيام، وهى الزيارة الرسمية الأولى لشيخ الأزهر، أحمد الطيب، إلى هناك منذ توليه مهام منصبه في عام 2010.
وقال محمد جميعة، مدير عام الإعلام بالأزهر في تصريحات صحيفة إنه تم إعداد برنامج حافل لزيارة الإمام الأكبر ولقائه بكل أطياف شعوب تلك الدول، إضافة لمشاركة فضيلة الإمام للمسلمين في احتفالات رأس السنة الهجرية، وإلقاء العديد من المحاضرات والندوات بجامعات ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند حول الإسلام عقيدة وشريعة وأخلاقًا، ودور الأزهر جامعًا وجامعة في تعميق وسطية الإسلام والتمسُّك بتعاليم الدين الحنيف.
وأضاف جميعة أنه سيتم منح شيخ الأزهر شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا؛ تقديرًا لشخصه وعلمه ومنهجه الوسطي المعتدل في الدفاع عن الإسلام وشريعته، وجهوده لإعادة تفعيل

دور الأزهر عالميًّا ومحليًّا، وإصدار وثائق الأزهر لترشيد المجتمعات الإسلامية في الحفاظ على الأصالة الدينية، والأخذ بالمعاصرة التي لا تتنافى مع قيم الإسلام وشريعته.
كما سيتم خلال الزيارة افتتاح الفرع الجديد للرابطة العالمية لخريجي الأزهر بماليزيا وإندونيسيا، وإلقاء كلمة بهذه المناسبة حول الأزهر وتحقيق السلام العالمي، فيما يرافق الطيب وفد رفيع المستوى من مؤسسة الأزهر.
وأشار إلى أن الطيب وافق على إرسال قوافل دعويَّة كبيرة تضمُّ أكثر من عشرين عالمًا من كبار علماء الأزهر، تجوب أنحاء دول شرق آسيا؛ لتوضيح قيم الإسلام ودوره في تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الوحدة والتوافق بين أبناء الشعوب.