رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراء القرعة الهيكلية بين أفامينا وتاوضروس وروفائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الأنبا باخوميوس قائم قام البطريرك نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات البابوية بوصول الأنبا رافائيل والأنبا تاوضروس ،والقمص روفائيل أفامينا للقرعة الهيكلية ،وخروج كلا من القمص باخوميوس السرياني ، والقمص سيرافيم السرياني .

وأضاف باخوميوس في بيان تلاه مساء أمس بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن ترتيب الأصوات جاء على النحو الآتي الأنبا رافائيل أسقف وسط القاهرة 1980الأنبا تاوضروس 1623القمص روفائيل أفمينا 1530القمص سيرافيم السرياني 680وباخوميوس السرياني 305.

وأشار باخوميوس إلى أن عدد أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات اليوم 2256صوتا ،وعدد الأصوات الباطلة صوتان.

ودعا الأنبا باخوميوس لصوم جماعي اعتبارا من الأربعاء المقبل 31أكتوبر لمدة 3أيام ،على أن يقام قداس القرعة الهيكلية الأحد المقبل في الثامنة صباحا.

ووجه باخوميوس الشكر للوفد الإثيوبي  المكون من خمس آباء

هم " متياس ، جبريال ، اريجاوى، إيساياس ، وأنطونيوس"على حضورهم للكنيسة المصرية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البطريرك الــ118 

كان ناخبو البابوية قد استقبلوا الأنبا باخوميوس استقبالا حافلا قبيل إعلانه لمرشحي القرعة الهيكلية ، وقاطعه أحد الكهنة قائلا "لقد دخلت التاريخ من أوسع أبوابه" ،وهتف الحاضرون "يعيش الأنبا باخوميوس".

وحضر اللواء ماهر مراد مندوب الداخلية مؤتمر إعلان مرشحي القرعة الهيكلية ،إلى جانب بعض الأساقفة من خارج لجنة الترشيحات وهم "الأنبا بسنتي،الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي ،الأنبا توماس أسقف القوصية".