رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعاء أوقات الشدة والأزمات

دنيا ودين

الأحد, 29 مارس 2020 13:22
دعاء أوقات الشدة والأزمات
كتب - أحمد الجعفرى

 قال الله تعالي: (ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون، فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا).

 فمع اشتداد الكرب والمحنة.. يتوجه المسلم إلى ربه ضارعًا إليه مستمدًا منه النصر والمعونة.. راجيًا الحفظ والعناية.. لعل الله يلطف بنا ويدفع عنا السوء والبلاء. 
وصيغة الدعاء أن يقول:
 لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، ولا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض رب العرش الكريم، لا إله إلا أنت، عز جارك، وجل ثناؤك. يا مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين،الحمد لله رب العالمين سبحان الله العظيم، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، اللهم رحمتك أرجوك، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح

لي شأني كله، لا إله إلا أنت.


الله ربي لا أشرك به شيئًا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،

اللهم أني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك،عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم نور صدري وربيع قلبي وجلاء حزني وذهاب همي.


 

 اللهم هذا ذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفي عليك، منك

أطلب الوصول إليك، وبك أستدل عليك، فأهدني بنورك إليك، وأقمني بصدق العبودية بين يديك. اللهم إجعل لي من كل هم وغم أصبحت أو أمسيت فيه فرجًا وخرجًا، إنك على كل شي قدير، اللهم إني اسألك مستأنسًا لا خائفًا ,ولا وجلًا لأنك أنت المحسن إلي وأنا المسىء إلى نفسي فيما بيني وبينك، تتودد إلي بالنعم مع غناك عني، وأبتغض إليك بالمعاصي مع فقري إليك، فأسألك بجودك وكرمك وإحسانك مع طولك أن تصلي على سيدنا محمد وآله، وأن تفتح لي باب الفرج بطولك، وتحبس عني باب الهم بقدرتك، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين فأعجز، ولا إلى الناس فأضيع، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 حسبنا الله ونعم الوكيل، لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم، ما شاء الله ولا قوة إلا بالله، إعتصمنا بالله، توكلنا على الله، اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.


 

 

أهم الاخبار