عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصوفية تحتفل بمولد السيدة سكينة

الدكتور علاء أبوالعزائم،
الدكتور علاء أبوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية

بدأ أتباع الطرق الصوفية في التوافد من كافة المحافظات على شارع الأشراف بالقاهرة القديمة، وذلك للاحتفال بمولد السيدة سكينة بنت الحسين، رضى الله عنهما، والتى ينظم مولدها في هذا التوقيت من كل عام، حيث تقام الليلة الختامية يوم 22 من الشهر الجاري، ويشارك عدد كبير من مريدى الصوفية في الاحتفال بمولدها الذى يكون قبل مولد السيدة نفيسة بخمسة أيام فقط.

 

وتعتبر السيدة سكينة من نساء آل البيت، الذين جاءوا إلى مصر بعد حادثة كربلاء التى ذبح فيها عدد كبير من آل البيت، رضوان الله عليهم أجمعين، حيث اختار من تبقى منهم اللجوء إلى مصر لمحبة أهلها للرسول الكريم وآل بيته الطيبين الطاهرين، وتنظم الطرق الصوفية احتفالات كبيرة كل عام بمناسبة مولد أهل البيت ممن جاءوا لمصر. 

 

وقال الدكتور علاء أبوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية، إن الطرق الصوفية

تحتفل بشكل مستمر بهذه المناسبة من خلال عمل أمسيات دينية كبيرة، داخل مساجد أهل البيت، وذلك للتأكيد على المحبة الكبيرة التى تكنها الطرق الصوفية وأتباعها لآل بيت الرسول. 

 

وتابع "أبوالعزائم"، أن هذه الفترة تشهد أكثر من احتفال ديني وصوفي، يأتى فى مقدمتها "مولد السيدة سكينة ومولد السيدة نفيسة، ومولد سيدنا على زين العابدين"، وأهل التصوف يحاولون بشكل دائم التأكيد على محبتهم لرسول الله من خلال محبة أحفاده ونسله الموجودين فى مصر وخارجها أيضا، وعلى ذلك يتم الاحتفال بموالد أهل البيت بشكل دائم ومستمر.