رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عفيفي": ضوابط جديدة لضم المساجد حتي لا تصبح أبواباً للفساد!

د.طلعت عفيفي وزير
د.طلعت عفيفي وزير الاوقاف

قرر الدكتور طلعت عفيفي وزير الاوقاف وضع ضوابط جديدة لضم المساجد الاهلية للوزارة حتي لا تصبح أبواباً خلفية للفساد واستغلالها في تحقيق مصالح دنيوية رخيصة لا تتفق مع المسجد وقدسيته، وعلي رأس هذه الضوابط الفصل الكامل بين ضم المساجد وتعيين العمالة عليه.

وحذر الدكتور «عفيفي» من عصابات تنتحل صفة موظفين بالوزارة والمديريات لضم الزوايا والمساجد وجمع أموال لتسهيل الضم في قضية نصب كبري.
وأوضح «عفيفي» انه في الآونة الاخيرة تلقت الوزارة شكاوي عديدة من كافة أنحاء الجمهورية تفيد بأن هناك من ينتحل صفة مسئولين بالوزارة يقومون بضم المساجد وهي عملية وهمية تهدف الي خداع المواطنين وتوهمهم بقدرتهم علي تعيينهم بتلك المساجد مستغلين ضعف مستواهم العلمي.
وأهاب وزير الاوقاف بالمواطنين بعدم التعامل مع هؤلاء النصابين والابلاغ فوراً عنهم لدي السلطات الامنية للعمل علي سرعة ضبطهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم.
وأكد ان الوزارة بريئة من هذه الاعمال العبثية وأن التعيين يتم وفقاً للاجراءات القانونية.
وقرر الدكتور طلعت عفيفي وزير الاوقاف فتح المساجد التابعة للوزارة بجميع المحافظات طوال اليوم، مشدداً علي تكثيف مديري المديريات المتابعة الميدانية للتأكد من انتظام فتح المساجد وتوفير المرافق والنظافة وكافة سبل الراحة لرواد المساجد.