رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي: الشعوب لا تنتصر بالنوايا الحسنة فقط

د.علي جمعة مفتي الديار
د.علي جمعة مفتي الديار المصرية

وجه فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية خالص التهاني لرئيس الجمهورية محمد مرسي ورئيس مجلس الوزراء د. هشام قنديل، وللقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر المجيدة، داعياً المولى عز وجل أن يعيد مثل هذه الذكريات المجيدة على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

وأكد المفتي أن ذكرى أكتوبر مازالت تومض في الذاكرة بمعانٍ جليلة لا تتقادم بمرور الزمن ، مشددا على أن الشعوب لايمكن أ تصنع إنتصاراتها بالنوايا الحسنة فقط، وإنما لابد من العمل والمثابرة لتجني الأمم ثمار جهدها .
وأضاف جمعة – خلال بيان صدر عن دار الإفتاء بمناسبة ذكرى أكتوبر - :"فنحن في أمس الحاجة إلى انتصارات حياتية في معارك التنمية والتعليم والإدارة ومكافحة الفساد والنهوض والتقدم كما نحتاج لأن نستلهم من انتصار أكتوبر روح العمل الدءوب ومنهج التخطيط وعقلية الأخذ بأسباب النصر ومواجهة وتجاوز الصعاب والتحديات، كما فعل المصريون في السادس من أكتوبر منذ 39 سنة"، موضحا أننا نحتاج في واقعنا الراهن لأفكار خلاقة ومبتكرة تقدم حلولاً جديدة لقضايا متراكمة مستعصية مثل ما فعل البواسل من جنود مصر .
وشدد على ضرورة تحويل هذا الانتصار إلى قوة ملهمة نواجه بها تحديات واقعنا الاجتماعي والاقتصادي والسياسي؛ مضيفا أن الشعوب لا تضمن الانتصار في معاركها بالنوايا الحسنة فقط ولكن الشعوب

تنتصر حين تمتلك أسباب الانتصار بمعناه الصحيح والشامل.
وقال مفتي الجمهورية "لقد انتصرنا في السادس من أكتوبر بتوفيق الله ثم بحسن التخطيط وجدية الإعداد وهكذا ينبغي أن يكون الدرس الماثل أمامنا إذا ما أردنا الانتصار في القضايا والتحديات التي تواجهنا في مجالات التنمية والتكنولوجيا والتعليم والإدارة والبيئة وغيرها من المجالات".
وشدد على أن طريقنا الوحيد للانتصار في سائر هذه القضايا يتمثل في إعلاء قيم الانضباط والكفاءة والتجرد والعمل الدءوب والأمل الفسيح، موضحا أن هذه هي القيم نفسها التي صنعت انتصار أكتوبر والتي ستصنع بإذن الله مستقبلا مشرقا لمصرنا الحبيبة .
واختتم مفتي الجمهورية كلمته قائلاً :"ما يجدر أن نستحضره في ذكرى 6 أكتوبر أن المصريين أظهروا بكافة طوائفهم وانتماءاتهم قدراً كبيراً من التكاتف والوحدة والتلاحم والتقارب والتكامل الذي يعد بلا شك إحدى الركائز الاستراتيجية في مستقبل هذا الوطن" .