عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإيسيسكو والجامعة الإسلامية يعقدان مؤتمراً حول "الإسلام في آسيا"

بوابة الوفد الإلكترونية

يعقد اتحاد جامعات العالم الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو-، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، مؤتمراً دولياً حول "الإسلام في آسيا: الأبعاد التَّاريخية، والثَّقافية، والعالمية"، وذلك في مدينة كوالالمبور بماليزيا، في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري.

ويشارك في هذا المؤتمر تسع وسبعون من ممثلي جامعات العالم الإسلامي، من ست عشرة دولة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز الحوار بين الإسلام والديانات الأخرى، وفتح قنوات للتواصل بين الباحثين والدارسين للإسلام والمسلمين الآسيويين، وتشجيع الدراسات المقارنة عن الإسلام في آسيا والقارات الأخرى.

ويندرج تنظيم المؤتمر في إطار الجهود المبذولة من أجل تطوير أساليب البحث العلمي حول التوجهات الحديثة لانتشار الإسلام في آسيا، وتشخيص التحديات التي تواجه دراسة الإسلام في آسيا،

وبحث أساليب حماية التراث الإسلامي.

وسيتم خلال المؤتمر دراسة الأبعاد التاريخية والثقافية للإسلام في آسيا، والسياسات التربوية الإسلامية وتحديث المؤسسات التعليمية، وتطوير مناهج الدراسات الإسلامية في المدارس والجامعات والمؤسسات الدينية، وعرض اهتمامات حركات الإصلاح والتجديد، وأساليب رعاية الحقوق الثقافية والدينية للأقليات والجاليات المسلمة في القارة الآسيوية، وسبل تفعيل الحوار بين الإسلام والأديان والثقافات الأخرى في السياق الآسيوي.

وسيمثل اتحاد جامعات العالم الإسلامي والإيسيسكو في هذا المؤتمر، الدكتور الغريب زاهر إسماعيل، مدير الأمانة العامة للاتحاد.