رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. كلية الدراسات الإسلامية بدمياط تحتفل بذكرى المولد النبوي

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدمياط الجديدة ندوة بعنوان «ذكرى المولد النبوى»، بحضور عميد الكلية ووكيليه وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد كبير من الطلاب، وذلك انطلاقا من توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتحت رعاية الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة.

بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم محاضرة للدكتور الحسنين الشافعي، أستاذ التفسير وعلوم القرآن ووكيل الكلية، ارتكزت على عدة محاور، متضمنة الحديث عن نشأة النبي صلى الله عليه وسلم يتيمًا، واختيار الله عز وجل هذا النبي لهذه الأمة التي لم يأت لها نبي قبل النبي صلى الله عليه وسلم وقد انتشرت فيهم قبائح الأفعال من قبله، ثم الحديث عن قدرة الله عز وجل على تحويل الضعف إلى قوة.

أعقب ذلك كلمة الدكتور محمد العطوي أستاذ أصول اللغة بالكلية، وتناولت عطاء الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم، فالله قد أعطى نبيه صلى الله عليه وسلم الكوثر وهو نهاية كل شيء في كل شيء، ومنتهى الخير في كل شيء، وأن من مظاهر حب النبي صلى الله عليه وسلم التمسك بما جاء به من تشريع.

وتناولت كلمة الدكتور هشام الأزهري أستاذ العقيدة والفلسفة بالكلية مشروعية الاحتفال بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وكيفية الاحتفال، ومعالم من حياة النبي صلى الله عليه وسلم.