رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بشأن فيلم أقباط المهجرالمسيئ للرسول

المركز الوطنى يطالب الكنيسة بإصدار بيان رسمي

دنيا ودين

الأحد, 09 سبتمبر 2012 15:32
المركز الوطنى يطالب الكنيسة بإصدار بيان رسمي خالد المصرى
كتب - محمد عبد الشكور :

أعلن المركز الوطني للدفاع عن الحريات عن إدانته الشديدة وبالغ استنكاره لدعوات بعض أقباط المهجرالذين أعلنوا عن إنتاج فيلم يسيء للرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم ، كما أعلن

المركزعن بالغ استنكاره لعدم صدور بيان رسمي من الكنيسة المصرية – حتى الآن - يدين فيه هذه التصرفات التي بلا شك سوف تؤثر على العلاقة بين المسلمين والمسيحين في مصر لأن الأمر يمس رسولهم الكريم .

وأشار المركز فى بيان له  إلى أن أقباط المهجر هم

رعايا الكنيسة المصرية في الخارج وهذه التصرفات من قبل بعض المرتزقة تسيء للكنيسة المصرية قبل أن تسيء لهم ، ونتمنى صدور بيان رسمي قاطع من الكنيسة المصرية حول هذا الموضوع.

وقال خالد المصري أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات : " نعلن أننا كما أسقطنا الجنسية المصرية عن العميل موريس صادق بحكم رسمي من القضاء المصري العادل وشطبنا اسمه نهائياً من جداول

نقابة المحامين فنحن كذلك بصدد رفع دعوى قضائية لاسقاط جنسية الخائن عصمت زقلمة الذي دعى من قبل لتقسيم مصر ، وسوف نلاحق قضائياً وقانونياً كل شخص سوف يشترك في هذا العمل الجبان وكل شخص حاقد على الاسلام وأهله " .

وشدد المصرى على أن تأخر الكنيسة المصرية في إصدار بيان رسمي حتى الآن يثير الريبة والشك في قلوب بعض الناس حول مدى رفض أو قبول الكنيسة المصرية لهذه التصرفات الغير مسئولة .

موضوعات ذات صلة :

المفتى:إعلان أقباط المهجرعن فيلم مسيء للرسول فتنة

"يوتيوب" يعرض فيلمًا مسيئًا للرسول

فيديو."الناس" تذيع لقطات من الفيلم المسىء للرسول

باخوميوس:"سيبونا فى حالنا سنعيش فى حماية المسلمين"

 

 

أهم الاخبار