عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلفية الجهادية ترفض الهدنة مع الجيش

العملية نسر
العملية نسر

أعلنت جماعة السلفية الجهادية، عن رفضها ما وصفته بـ «المفاوضات المزعومة» بشأن الهدنة أو الاتفاقية بينهم وبين الجيش والقوى الأمنية، بوساطة بعض الشخصيات المحسوبة إعلامياً على الجهاديين، ومحامين وناشطين ومعاونين من مؤسسة الرئاسة.

وقالت الجماعة إن نفى «السلفية الجهادية» فى سيناء مسئوليتهم عن حادث رفح، ليس معناه أن يتنازل التيار عن ثوابته ومبادئه الشرعية، ولا يستلزم توقيع أية اتفاقيات لحصره فى أطر معينة ترضى الدولة والحكومة، واعتبرت أن خيار تجنب المواجهة المسلحة مع الجيش والنظام الحاكم إجمالاً، فى هذا التوقيت، له أسباب موضوعية لا داعى لذكرها.

وقالت الجماعة، فى بيان لها موقع باسم «أبوحازم المصرى»، ونشره موقع «الجهاديون فى مصر»: «ننشغل فى فترة المتاركة -تجنب المواجهة مع الدولة- بالدعوة والبناء والعمل للتحصل على أسباب القوة، حتى يقضى الله أمراً كان مفعولاً».

 وأشارالبيان إلى أنه لم يرد فى سيرة النبى، صلى الله عليه وسلم، عقد أية اتفاقيات

مع الطوائف الممتنعة عن الحكم بما أنزل الله، أو تقديم الاعتذارات، وتساءل موقع البيان : «كيف نصافح من لا تزال يده ملطخة بدماء إخواننا؟»، مؤكدة أن من يعقد مثل هذه الاتفاقيات لا يمثل إلا نفسه.

واستنكر أبوحازم، موقع البيان، أن يدعى أحد أنه يمثل تياراً بأكمله أو أنه ناطق حصرى باسمه، وأضاف: «أعتقد أن الإخوة فى سيناء يملكون الحنكة وبعد النظر، ما يجعلهم يحبطون مخطط احتواء المشروع الجهادى».

وأشار إلى أن ما صرح به بيان «السلفية الجهادية» هو نفى المسئولية عن عملية رفح، والجميع يعلم الفارق بين «نفى المسئولية» وبين «التبرؤ منها».