رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوقاف تقدم التوعية الكاملة للصحة الإنجابية في القليوبية

دنيا ودين

الأحد, 20 أكتوبر 2019 14:00
الأوقاف تقدم التوعية الكاملة للصحة الإنجابية في القليوبيةوزارة الأوقاف
كتب- حسن المنياوى

 أكدت الدكتورة نوال عمران مدير تنظيم الأسرة بالقليوبية، أن الدولة المصرية تعاني من مشكلة سكانية وأن وزارتي الصحة والأوقاف لا تألوان جهدًا في وضع الخطط لمعالجة القضايا السكانية، مبينة أن الأسرة هي النواة الأولى لصلاح المجتمع.

 

وتابعت عمران، أن تنظيم الأسرة عمل حضاري وسلوك منتظم يوفر للزوجين الخيار المناسب للتحكم بمواعيد البدء في الإنجاب، وأنه تخطيط إيجابي وفعال لبناء

أسرة قوية وناجحة وقادرة على تحقيق التنمية للأسرة والمجتمع.

 

كما أن تنظيم الأسرة يعود بالفائدة والنفع على الأسرة بأكملها، وأنه لا بد من تباعد فترات الحمل لتعويض الأم العناصر والفيتامينات التي فقدتها أثناء الحمل، ولإعطائها الفرصة لاستعادة نشاطها وصحتها وعافيتها.

 

كما أن المباعدة بين فترات الحمل لها فوائد

من أهمها، التنشئة الصحيحة والصحية لكل مولود كما أنه يسهم في تلافي وفيات الرضع وخفض وفيات الأمهات بنسبة ٣٠ %، وتمكين الأم من مواصلة الحصول على فرص أكبر في التعليم والعمل وتباعد فترات الحمل يحافظ على صحة الأم والطفل معًا، مؤكدة أن جميع الوسائل المستخدمة في تنظيم الأسرة آمنة ومتاحة.

 

جاء ذلك، خلال الدورة التثقيفية الخامسة والعشرون في التوعية بقضايا الأسرة والسكان والصحة الإنجابية لأئمة وزارة الأوقاف بمديرية أوقاف القليوبية بمدينة شبين القناطر  بمسجد الفقهاء. 

Smiley face

أهم الاخبار